جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كريستيانو رونالدو يواصل التسجيل..ويُحطم رقم «الأعجوبة»

الاحد 19 فبراير 2012 | 12:32 مساءً
454
كريستيانو رونالدو يواصل التسجيل..ويُحطم رقم «الأعجوبة»

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني، هدفه الـ121 مع النادي الملكي، مُعادلاً بذلك رقم خوان جوميز جونزاليس المعروف باسم «خوانيتو».

الهدف الذي سجله رونالدو أمس السبت 18 فبراير في مرمى راسينج سانتاندير، رفع رصيده إلى 121 هدف في 123 مباراة لعبها مع الريال منذ انتقاله في يونيو 2009، بواقع 94 في الليجا، و17 في البطولات الأوروبية المختلفة، وعشرة في الكأس، وهدف وحيد في كأس السوبر المحلية.

أما خوانيتو أو الأعجوبة كما لقبته جماهير النادي الملكي، فقد احتاج إلى عشرة مواسم لتسجيل الـ121 هدف، بواقع 85 هدف في الليجا، و17 هدف في البطولات الأوروبية المختلفة، بالإضافة إلى 19 هدف في الكئوس المحلية.

ومن المعروف أن خوانيتو الذي توفي في حادث سير مروع عام 1992، يحظى بشعبية طاغية بين ألتراس ريال مدريد، إذ أنهم دائماً ما يهتفون كلما تأخر فريقهم في النتيجة، حيث اشتهر الراحل أثناء فترة لعبه بقيادة الفريق إلى العودة في النتيجة.

يُذكر أن كريستيانو رونالدو يعتلي صدارة هدافي الليجا بـ28هدف بفارق 5 أهداف عن  أقرب منافسيه الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الـ23 هدف، ومن المتوقع أن يكسر الدون رقمه القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة بموسم واحد في تاريخ الدوري الأسباني، بعد تمكن الموسم الماضي من تسجيل 40 هدف.