جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الشيخ أسامة: أبوتريكة ضرب مثلاً في نصرة الشهداء

الاثنين 20 فبراير 2012 | 09:02 صباحاً
737
الشيخ أسامة: أبوتريكة ضرب مثلاً في نصرة الشهداء

أعرب أسامة حسني مهاجم نادي مصر المقاصة، عن استيائه الشديد جراء الهجوم الذي يتعرض له محمد أبو تريكة صانع ألعاب النادي الأهلي المصري، لزيارته أهالي شهداء «مذبحة بورسعيد»، كما أوضح أن حالة محمود الخطيب نائب رئيس القلعة الحمراء تحسنت كثيراً.

الشيخ أسامة، أكد أن أبو تريكة لا يستحق كل هذه الانتقادات التي وجهت له في الفترة الأخيرة، بالمزايدة على النادي الأهلي أو أي من زملائه في الفريق، وذلك لمهاجمة الناقد الرياضي محمود معروف، للاعب الأهلي بضراوة، مُشيراً إلى أن ما يفعله تريكة ليس بطولة.

مهاجم النادي الأهلي السابق، قال لموقع «كووورة»: «أبو تريكة تصرف بشكل صحيح؛ وسار وراء مشاعره وأخلاقياته وتعامل بإنسانية مع أسر الشهداء، وظل بجوارهم مسانداً لموقفهم ليحصلوا على أقل حقوقهم، وهو تقديم مرتكب الحادث للمحاكمة العادلة، في حين لم يهتم البعض الأخر، فمن المفترض أن يوجه الشكر لأبو تريكة على ما يقوم به، وليس توجيه الاتهامات له مثلما يحاول البعض أن يفعل».

صاحب الـ29 عام، أضاف: «كلنا كلاعبين نُعاني نفسياً بعد هذا الحادث، وكل منا تحرك في طريق معين وبشكل سري، ولكن انتشرت لأبو تريكة صوراً على فيس بوك، لأن الناس لم تكن تصدق وجوده بينهم فيسعون لتأكيد ذلك من خلال التقاط الصور معه، وأثق تماماً أنه يرفض القيام بهذا الأمر في العلن، فنحن نعرف أبو تريكة منذ سنوات طويلة ويقوم بأعمال خيرية كثيرة دون الإفصاح، لذا أرى أنه ضرب المثل في نصرة قضية الشهداء».

وعن إمكانية استئناف النشاط الرياضي في الوقت الحالي، قال أسامة: «هذا الأمر مرهون بالقصاص ممن ارتكبوا مجزرة بورسعيد، فلا نقاش أو جدال في هذا الأمر، فنحن لسنا على استعداد لنسيان هذه القضية واستئناف البطولة التي تلطخت بالدماء».

وتابع:«لابد أن يصحح الأمن أخطاؤه، ولابد من وجود إدارة خاصة لتأمين مباريات الكرة يكون لها زي خاص ووسائلها المعروفة، لإيقاف أي شغب قد يحدث خلال أي مباراة، فالدوري المصري هو الأفضل في الشرق الأوسط ويحظى باهتمام وجماهيرية عالية، ويساعد كثيراً في الترويج لمصر في الخارج، فلابد من الاهتمام به من قبل الدولة بكل مؤسساتها».

الشيخ أسامة اختتم تصريحاته بطمأنة الجماهير المصرية على بيبو أسطورة كرة القدم المصرية قائلاً: «كابتن محمود الخطيب تألم كثيراً بعد أن علم بكارثة بورسعيد؛ وتدهورت حالته قليلاً، ولكنه قدم العزاء من هناك حتى يعود، وأثنى على الإجراءات التي قام بها مجلس إدارة النادي في عدم وجوده، وكذلك هناك الكثير من الأشياء التي يُفكر في القيام بها بشكل شخصي، حيث سيجري فحوصات طبية أخيرة، ثم يعود للقاهرة خلال الأسبوع الجاري، لكنه لن يعود لممارسة عمله سريعاً، وإنما ستكون هناك فترة نقاهة في القاهرة بعدها سيعود لممارسة العمل».