جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«أدمن العسكري» يصف توماس فريدمان بالمتحوّل

الاحد 26 فبراير 2012 | 09:41 صباحاً
القاهرة - Gololy
125
«أدمن العسكري» يصف توماس فريدمان بالمتحوّل

وجه أدمن المجلس العسكري الحاكم في مصر عبر صفحته علي الموقع الاجتماعي "فيس بوك" رسالة شديدة اللهجة إلي الصحفي الأمريكي "توماس فريدمان" أحد أشهر الكتاب الأمريكيين السياسيين يصفه فيها بالمتحول الذى كان يريد توريث الحكم لجمال مبارك فى كتبه ثم يهاجم الحكومة المصرية فى قضية التمويل الأجنبي.

رسالة أدمن الصفحة أوضحت أن توماس كتب مقالا يوم (23 / 2 / 2012) هاجم فيه الحكومة المصرية وقرارها بشأن منظمات المجتمع المدني، وذكر أنهم برغم خلع "مبارك" فإن المعاملة التي لقيتها المنظمات كانت أكثر إرهاباً مما لقيته في العهد السابق، حيث تعرض مسئولوها للتهديد بالسجن بتهمة ممارسة أنشطة من شأنها تعميق العملية الديمقراطية.

أدمن العسكري رد علي الاتهامات بما أسماه مجموعة من الحقائق، منها قيام فريدمان بالإشادة بجهود الرئيس السابق في 5يونيو 2002 فيما يتعلق بتحذيره للولايات المتحدة من تنظيم القاعدة وهجمات 11سبتمبر، وفى 9يناير أشار فيردمان إلى جهود مبارك فيما يتعلق بتحديد 7يناير عيدًا للإخوة المسيحيين.

الأدمن أوضح أيضًُا أن التحول فى مقالات فريدمان كان بعد الثورة، واستشهد بآرائه عن العلاقة بين المجلس العسكري والولايات المتحدة حيث ذكر فريدمان أن أمريكا تنظر لترى مرحلة انتقالية مستقرة، والجيش بالنسبة لها هو دعامة من دعائم المرحلة الانتقالية حتى يتم انتخاب حكومة مدنية .