جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ليونيل ميسي يتفوق تهديفياً على رونالدو

الاثنين 27 فبراير 2012 | 12:56 مساءً
299
ليونيل ميسي يتفوق تهديفياً على رونالدو

بالرغم من أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد هو متصدر ترتيب هدافي الدوري الأسباني، إلا أن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، هو الأكثر تهديفاً وفعالية في أوروبا الموسم الجاري.

موقع «ماكسي فوت» الفرنسي، نشر تقريراً حول أفضل هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى، وهي أسبانيا، إنجلترا، إيطاليا، ألمانيا، وفرنسا، وتصدر نجم النادي الكتالوني القائمة، حيث أنه يعتبر المهاجم الأكثر فعالية خلال المباريات التي خاضها اللاعبون في المسابقات المحلية ودوري أبطال أوروبا ودوري أوروبا «يوروبا ليج»، بالإضافة إلى مونديال الأندية.

ميسي شارك مع فريقه في 40مباراة رسمية خلال الموسم الجاري، تمكن خلالها من تسجيل 42 هدفاً، أي هدف كل 81 دقيقة، تلاه نجم النادي الملكي كريستيانو رونالدو، بـ36 هدف في 35 مباراة رسمية، أي بمعدل هدف كل 86 دقيقة.

الهولندي كلاس يان هانتلير، مهاجم شالكه الألماني، احتل المركز الثالث في القائمة بـ34 هدف في 33 مباراة رسمية، أي ما يوازي هدف كل 89 دقيقة، ثم الألماني ماريو جوميز نجم بايرن ميونيخ، الذي تمكن من إحراز 27 هدف في 32 مباراة رسمية، أي هدف كل 95 دقيقة.

المركز الخامس، احتله الأرجنتيني غونزالو هيغيون لاعب ريال مدريد، بمعدل هدف كل 99 دقيقة، ثم الهولندي روبين فان بيرسي نجم آرسنال الإنجليزي بهدف كل 101 دقيقة، تلاه مهاجم ميلان الإيطالي، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ، بمعدل هدف كل 104 دقائق، وأخيراً الفرنسي كريم بنزيمه مهاجم الريال بهدف كل 107 دقائق.