جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرئيس الموريتاني ولد عبدالعزيز يوقف دفع فواتير موبايلات الوزراء

الثلاثاء 28 فبراير 2012 | 10:22 صباحاً
القاهرة - Gololy
520
الرئيس الموريتاني ولد عبدالعزيز يوقف دفع فواتير موبايلات الوزراء

أصدر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز أمراً فريداً من نوعه بوقف دفع فواتير موبايلات وزراء حكومته، بعد أن أتهمهم بتبذير الأموال العمومية واستغلالها في قضايا اجتماعية تافهة.

القرار أثار جدلاً واسعاً بين القوى السياسية والحزبية، خاصة المعارضة والمنظمات المهتمة بالمستهلك، وحتى في المواقع الاجتماعية والمنتديات الإلكترونية، وذلك بحسب ما أفاد موقع العربية.نت الإخباري.

مصدر مطلع قال- في تصريحات لموقع العربية- إن الرئيس الموريتاني أبدى غضبه من تضخم الفواتير السنوية للموبايلات الخاصة بوزراء حكومته، والتي تتحملها خزينة الدولة فأعطى تعليماته خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير بوقف أداء فواتير موبايلات الوزراء.

ولد عبدالعزيز طالب وزراء حكومته بتحمل تكاليف فواتير موبايلاتهم السنوية سواء تعلق الأمر بالمهام الرسمية أو الشخصية، الأمر الذي أثار تعليقات السياسيين وكتاب الرأي في الصحف، والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

أما عن موقف عامة الموريتانيين؛ فقد تباين بين مؤيد للقرار الذي اعتبره البعض  رشيداً للنفقات وتقنيناً للعمل الحكومي، وبين معارض بوصفه «شكلي» لن يؤثر كثيراً على الأداء الحكومي وخزينة الدولة في بلد يعانى الفساد المالي والإداري واستغلال النفوذ.