جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الديون تلاحق «ماسبيرو»

الثلاثاء 28 فبراير 2012 | 10:16 صباحاً
القاهرة - سمير العفيفي
353
الديون تلاحق «ماسبيرو»

طالب بنك الاستثمار المصري إتحاد الإذاعة والتليفزيون ضرورة سرعة سداد مبلغ 16 مليار جنيه وهى قيمة الديون المتراكمة عليه للبنك، وقد هدد البنك بالحجز على جميع ممتلكاته وعرضها للبيع في المزاد العلني في حالة عجز الاتحاد عن السداد.

واقترح البنك بان يقوم الاتحاد بسداد مليار جنيه كل ثلاثة أشهر وبذلك يمكن سداد المبلغ خلال 4 سنوات وهو الحل الوحيد لإنقاذ التليفزيون من الحجز.

وفي نفس السياق طالبت جمعية المؤلفين والملحنين التي يترأسها الموسيقار محمد سلطان إتحاد أمناء التليفزيون بسداد مبلغ 400 ألف جنيه قيمة حق الأداء العلني عن عام 2011 وقد أرسلت الجمعية خطابا إلي رئيس الإتحاد قالت فيه أن المبلغ المطلوب قليلا جدا مقارنة بما يدفعه التليفزيون من ملايين لمقدمي البرامج.

من ناحية أخرى يبحث مسئولي القطاعات الإنتاجية الثلاثة التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري (مدينة الإنتاج الإعلامي، قطاع الإنتاج، وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات) في سرية تامة عن مسلسلات دينية لإنتاجها وتقديمها على شاشة رمضان القادم.

كما بدأت هذه القطاعات في الإفراج عن الأعمال الدينية التي كانت قد تم وضعها داخل الأدراج منذ عدة سنوات لاختيار أفضلها ووضعها ضمن خطة إنتاجها.

بعض المصادر أكدت لـ Gololy  أن الإتحاد لجأ إلى هذه الأعمال حتى يمكن تسويقها خاصة بعد وصول التيار الديني إلى السلطة بعدد من الدول العربية فضلا عن إرضاء أعضاء مجلس الشعب الذي يغلب عليهم التيار الديني