جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جوزيه مورينيو يكتب مقال أسبوعي في صحيفة بريطانية

الثلاثاء 28 فبراير 2012 | 12:23 مساءً
القاهرة - Gololy
351
جوزيه مورينيو يكتب مقال أسبوعي في صحيفة بريطانية

بالرغم من توتر علاقته بالصحافة والصحفيين وخاصةً الأسبانيين، إلا أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد، وقع عقداً مع صحيفة «الصن» البريطانية؛ لكتابة مقال أسبوعي في مطبوعة جديدة بدأت الصحيفة إصدارها الأحد الماضي.

صحيفة «الكونفيدينتي» الأسبانية، أكدت أن الملياردير الأسترالي روبرت ميردوخ مالك صحيفة «الصن»، اتفق مع مورينيو على كتابة زاوية أسبوعية في المطبوعة الجديدة التي ستصدر كل أحد، الأمر الذي آثار جدلاً واسعاً حول قُرب عودة البرتغالي للدوري الإنجليزي, على الرغم من اقتراب الريال من التتويج بالليجا الأسباني.

الصحيفة الأسبانية، اعتبرت موافقة المدرب البرتغالي على العمل في الصحافة الإنجليزية، سيُثير جدلاً كبيراً في أسبانيا، نظراً للعلاقة السيئة التي تربطه بالصحافة الأسبانية، التي   تنتقده بشدة دائماً نتيجة لـ«مشاكله المستمرة ولسانه السليط ضد الجميع».

قرار مورينيو بالعمل في مجال الصحافة جعله محل انتقاد، حيث أضافت الصحيفة: «إنه اعتاد الهجوم على الصحافة الأسبانية، وكثيراً ما يحجم عن الحديث خلال المؤتمرات الصحفية التي تعقب مباريات ريال مدريد، وها هو الآن يفاجئ الجميع بالموافقة على تخصيص زاوية أسبوعية في صحيفة بريطانية رغم أنه يتواجد في الدوري الإسباني».

«الكونفيدينتي»، اختتمت هجومها على البرتغالي قائلة: «أن موافقة مورينيو على الإطلالة الأسبوعية في صحيفة بريطانية، تُعد دليلاً دامغاً على الرغبة الملحة للمدرب البرتغالي بالعودة للدوري الإنجليزي، الذي شهد بداية النجومية الحقيقية له، حينما أشرف على تدريب تشيلسي اللندني».

المدير الفني لمتصدر الدوري الأسباني، كان قد صرح قبل فترة وجيزة خلال لقائه في هيئة الإذاعة البريطانية، برغبته في العودة للدوري الإنجليزي، مؤكداً أن البريميرليج هو شغفه الأول، مُشدداً في الوقت نفسه على سعادته بالتواجد مع النادي الملكي، ولا يُفكر بتركه في الوقت الحالي.

يُذكر أن جوزيه مورينيو، حقق العديد من الإنجازات خلال فترة توليه تدريب تشيلسي من عام 2004 حتى عام 2007، ومنها بطولة الدوري مرتين خلال موسمي«2004/2005» و«2005/2006»، وكأس كارلينج كاب مرتين، وكأس الدرع الخيرية مرتين، وكأس إنجلترا مرة واحدة.