جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خالد تقي الدين:ريكاردو كاكا لم يعتنق الإسلام

الثلاثاء 28 فبراير 2012 | 02:12 مساءً
القاهرة - Gololy
490
خالد تقي الدين:ريكاردو كاكا لم يعتنق الإسلام

نفى خالد تقي الدين مدير المركز الإسلامي في البرازيل، الأنباء التي ترددت في الآونة الأخيرة بشأن اعتناق البرازيلي ريكاردو كاكا مهاجم ريال مدريد الأسباني، الدين الإسلامي، مؤكداً أنه مسيحي متدين.

الداعية الإسلامي البرازيلي، أوضح أن كاكا لم يعتنق الإسلامي، وأنه مسيحي متدين يتبع الكنيسة الإنجيلية، ومن أهم المتبرعين لها، نافياً التقارير التي تم انتشرت مؤخراً على بعض المواقع العربية، وشبكات التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» حول إسلام كاكا، واصفاً إياها بأنها غير دقيقة ولا أساس لها من الصحة.

مدير الشئون الإسلامية في البرازيل، أكد أن هناك رجل برازيلي شهير اسمه ريكاردو سادي، قد اعتنق الإسلام، الأمر الذي دفع البعض للاعتقاد بأن ريكاردو كاكا هو من أسلم، وقال: «سادي أسلم على يدي، بينما لم يتم أي لقاء بيني وبين اللاعب البرازيلي».

خالد تقي الدين، أصدر بياناً رسمياً لتوضيح موقف الدولي البرازيلي، وقال: «الكثير من الإخوة لديهم رغبة جامحة في أن يكون كاكا قد اعتنق الإسلام، وهذا حرص طيب وخبر جميل وسار أن تعتنق شخصية مشهورة دين الإسلام، لكن الواجب أن نتحرى الأخبار».

وفي ختام بيانه، قال تقي الدين: «في آخر العام الماضي 2011 امتلأت صفحات الإنترنت بخبر إسلام كاكا، إثر زيارته لمركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري وسماعه محاضرة حول الإسلام، وتبيّن أن الأمر لم يتجاوز الزيارة».

يُذكر أن شائعات اعتناق ريكاردو كاكا للدين الإسلامي دائماً ما تلاحقه، حيث أنه يحرص على زيارة المراكز الإسلامية عند زيارته للدول العربية، وكان آخرها الزيارة التي قام بها اللاعب لمدينة دبي الإماراتية، واستمع خلالها لخطبة تعريفية بالدين الإسلامي، بالرغم من أنه يُعرف نفسه على أنه مسيحي في شبكات التواصل الاجتماعي.