جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جمال البنا: السعودية حولت النساء إلى أشباح.. والدولة الدينية فاشلة

الاربعاء 29 فبراير 2012 | 09:59 صباحاً
القاهرة – Gololy
786
جمال البنا: السعودية حولت النساء إلى أشباح.. والدولة الدينية فاشلة

رفض المفكر الإسلامي جمال البنا قيام الحكم في مصر على الشريعة، وقال إن أي دولة تقوم على الدين لابد وأن تفشل، مشيرا إلى أن قيادة مصر على يد علماني، أفضل من أن يقودها قيادي في جماعة الإخوان المسلمين لأنها أصبحت متشددة لانتشار الفكر الوهابي.

جمال البنا- شقيق الشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين الراحل- قال: "أي دولة تقوم على الدين لا بد وأن تفشل. وتجربة ذلك موجودة في الإسلام والمسيحية".

البنا يعتقد أن من مصلحة مصر أن يحكمها رئيس ليبرالي. وقال إن المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي كان الأنسب لرئاسة البلاد، لكنه أعلن انسحابه من السباق. وقال "على المدى البعيد رجل مثل البرادعي سينجح في مصر هو أصلح مرشح إن لم يكن المرشح الوحيد الصالح لأن تلتف حوله حركة الاحتجاج الشبابية".

وعن أفكار جماعة الإخوان المسلمين قال إنها تحولت وتغيرت كثيرا منذ عهد شقيقه حسن البنا –مؤسس الجماعة- وأضاف: "شقيقي لم يكن ليقر جماعة الإخوان المسلمين بالصورة التي هي عليها الآن، حيث توشك على قيادة الحكومة".

البنا تابع: "هناك فرق كبير جدًا بين الإخوان المسلمين في الأربعينات في عهد حسن البنا والآن، وشقيقي كانت له طموحات لكنها لم تكن سياسية، لقد جعل الإسلام كمنهج حياة، أما الجماعة الآن فأصبحت أكثر تشددا لانتشار الفكر الوهابي".

المفكر الإسلامي ذهب إلى أن السعودية حولت النساء إلى "شبح أسود"، مشيرًا إلى النقاب والقفازات السوداء التي ترتديها النساء في المملكة.