جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

غالي باكياً: أفريقيا هديتنا لمن ضحوا بأرواحهم

الاربعاء 29 فبراير 2012 | 03:46 مساءً
القاهرة - مروة نبيل
418
غالي باكياً: أفريقيا هديتنا لمن ضحوا بأرواحهم

لم يتمالك حسام غالي قائد النادي الأهلي المصري، دموعه عندما تحدث عن «مذبحة بورسعيد»، مؤكداً أن الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا والمشاركة في كأس العالم للأندية، سيكون أقل هدية لمن ضحوا بأرواحهم من أجل تشجيع ناديهم.

لاعب وسط المنتخب المصري، أوضح أن معسكر فريقه بمدينة دبي الإماراتية، سيُساعد في خروج اللاعبين من حالتهم النفسية السيئة، وقال: «حالة اللاعبين النفسية أصبحت أفضل نسبياً، ولكن هناك بعض الملل والتعب، إضافة إلى غياب الحافز وحدوث إصابات كثيرة لأي حركة مفاجئة في التدريبات لعدد من اللاعبين».

غالي أكد أنهم لازالوا يُعانون نفسياً منذ أحداث بورسعيد، وأضاف خلال تصريحاته لقناة «الأهلي»: «الموقف كان صعباً والمسألة هتاخد وقت، لأن ما زال هناك أثار لما حدث ويمكن مع المران والمباريات الودية والجمهور يكون خلفنا ممكن نتحسن واحدة واحدة».

قائد النادي الأهلي، أشار إلى أن بطولة أفريقيا هدية اللاعبين لمن ضحوا بحياتهم من أجل الأهلي، وقال: «معندناش فرصة غير بطولة أفريقيا، التي اعتبرها فرصة طيبة للعودة من خلالها لمونديال الأندية، ليكون ذلك هدية لأرواح الشهداء وأيضاً لكي نسعد جمهورنا».

وعن الجهود التي بذلها لإنقاذ الجماهير في إستاد بورسعيد، بعدما فتح الأبواب وباب غرفة خلع الملابس لمساعدتهم، قال غالي:«ما فعلته كان أقل شيء الناس كانت بتموت، واللي قدرنا نعمله عملناه ودي كانت أقل حاجة»، وتابع باكياً بأنه لن ينسى مطلقاً تلك الجماهير الذين راحوا ضحية دون ارتكاب أي ذنب.

وبسؤاله من قبل رامي المشد مراسل قناة «الأهلي»، عما إذا قام بتعنيف لاعبي الفريق بسبب سفرهم أو تقصيرهم في حق أهالي الشهداء، قال حسام: «كل اللاعبين تأثروا، لأنها كانت المرة الأولي التي نرى فيها مثل هذه الأحداث في حياتنا، ولم نقصر أبداً وقلبنا كلنا بيتقطع على الناس اللي ماتت، وكان في إحساس وشعور واحد».

نجم توتنهام الإنجليزي السابق، أكد أن جميع اللاعبين حضروا العزاء في الجزيرة لمدة ثلاثة أيام، وكانوا يودون مساعدة أسر الشهداء، وقال: «أنا وأبو تريكة وغيرنا ممن قاموا بزيارة أهالي الشهداء، كنا نُمثل كل لاعبي الفريق ومش مطلوب كل الفريق يروح، ومن أول يوم  كل اللاعبين عرضوا المساعدات، وكان نفسهم يعملوا حاجة للناس اللي ضحت عشانهم وكانت وراهم».

وحول عدد اللاعبين القليل الذي قام بالزيارات، تابع غالي وسط تأثر شديد: «أبو تريكة هو الأبرز في الفريق والأكثر شعبية وقريب من قلوب كل المصريين، وأنا كقائد للفريق وبعض اللاعبين، قمنا بزيارة أسر الشهداء باسم جميع اللاعبين، فليس من المنطقي أن يذهب لمنزل أسرة شهيد قرابة الـ20 أو 25 لاعب».

وفي ختام حواره على قناة «الأهلي» من دبي، أعرب غالي عن تمنياته بالعودة للدوري الأوروبي مرة أخرى، في حالة وجود عرض جيد، مُشيراً إلى أنه يُشجع برشلونة عكس محمد أبو تريكة الذي يشجع نادي ريال مدريد، على الرغم من أنه كان يُحب النادي الملكي عندما كان يلعب زين الدين زيدان فقط.