جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد حسن يحرز أغلى هدف في محمد الدعيع وينتزع «عمادة العالم» بجدارة

الخميس 01 مارس 2012 | 08:44 صباحاً
القاهرة - مروة نبيل
544
أحمد حسن يحرز أغلى هدف في محمد الدعيع وينتزع «عمادة العالم» بجدارة

فقد الحارس الدولي السعودي المعتزل حديثاً محمد الدعيع، لقب عميد لاعبي العالم رسمياً لصالح أحمد حسن قائد المنتخب المصري، بعد خوضه اللقاء الودي أمام المنتخب الأوليمبي الكيني الاثنين الماضي 27 فبراير.

الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أنهى الجدل الثائر حول أحقية الصقر المصري في شارة العمادة الدولية، بعدما أعلن عبر موقعه الرسمي أنه تم احتساب مباراة المنتخب المصري أمام نظيره المنتخب الكيني، أنها مباراة رسمية بالرغم من أن المنتخب الكيني لا يلعب بفريقه الأول.

الموقع الرسمي للفيفا، أكد أن أحمد حسن لاعب وسط الزمالك المصري، انتزع لقب عميد لاعبي العالم من الحارس السعودي السابق محمد الدعيع، بعدما شارك في المباراة رقم 179، مع احتمالية تزايد عدد مبارياته الدولية خلال الفترة القادمة، في حين أن الأخير توقف رصيده عند 178.

لاعب وسط النادي الأهلي السابق، كان قد أعلن عقب المباراة أنه أصبح عميد لاعبي العالم، وأن لقاء كينيا سيدخل الأجندة الدولية، بعدما تم التبليغ به ودفع رسوم معينة للفيفا، وكذلك التزام الفريقان بعدم إجراء أكثر من ستة تبديلات خلال المباراة، وهو ما تنص عليه الفيفا.

العميدان السابق والحالي، كانا قد تبادلا تصريحات حول أحقية كل منهما، و جدارته في حمل شارة عمادة لاعبي العالم.

يُذكر أن محمد الدعيع الذي ظل عميد لاعبي العالم لفترة ليست قصيرة، كان قد أعلن أواخر العالم الماضي أنه لا زال يملك عدداً من المباريات لم يحتسبها الفيفا، مؤكداً أنها ستضاف إلى رصيده، ولكن الاتحاد الدولي للعبة لم يُعلق على تصريحاته.