جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالمعز إبراهيم: نجل قاضي «التمويل الأجنبي» يعمل مع السفارة الأمريكية

الخميس 01 مارس 2012 | 03:17 مساءً
القاهرة - عماد حيدر
158
عبدالمعز إبراهيم: نجل قاضي «التمويل الأجنبي» يعمل مع السفارة الأمريكية

في أول رد فعل له على ما أُثير حول تنحي هيئة محكمة نظر قضية "التمويل الأجنبي"، قال رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عبد المعز إبراهيم إنه هو من طلب من المحكمة التنحي عن نظر القضية.

عبدالمعز كشف ـ في تصريح للقناة الأولى بالتليفزيون المصري اليوم الخميس ـ أنه علم بأن نجل المستشار محمد شكري (المتنحي عن القضية) يعمل حاليا محاميا في مكتب للاستشارات القانونية له علاقة بالسفارة الأمريكية مما دفعه لمطالبته التنحي عن نظر القضية.

رئيس محكمة استئناف القاهرة أضاف أنه تم إسناد قضية "التمويل الأجنبي" لقضاة تحقيق منتدبين من رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، وأحال القضاة ملف القضية إلى محكمة استئناف القاهرة، موضحا أن القضية تختص بها دائرة جنايات قصر النيل إلا أنه تم إسنادها للدائرة التي تعمل في شهر فبراير (دائرة عين شمس ) برئاسة المستشار محمد شكري.

عبدالمعز أشار إلى أن المتهمين قدموا طلبات إلى المحكمة لإخلاء سبيلهم، وتم إحالتها إلى محكمة الجنايات للنظر فيها والتي رأت أن الوقعة المسندة للمتهمين جنحة وفقا للمادة رقم 98 ج والمادة 98 د من قانون العقوبات وليست جناية لأن التهمة المنسوبة إليهم تتعلق بانضمامهم إلى جمعيات تعمل بدون ترخيص تصل عقوبتها إلى الغرامة.

وأضاف رئيس محكمة استئناف القاهرة أن دائرة المحكمة رأت إخلاء سبيلهم بضمان مالي 2 مليون جنيه لكل منهم ، مؤكدا أنه تم تسديد تلك الكفالات التزاما بأحكام القانون وأنه سيتم تحديد موعد الجلسة يوم السبت المقبل.وكان قرار المحكمة بالتنحي عن نظر قضية "التمويل الأجنبي" أثار كثير من الجدل داخل الأوساط السياسية في مصر، واعتبره البعض أنه جاء نتيجة ضغوط سياسية على هيئة المحكمة، خاصة وأن من المتورطين في القضية أشخاص يحملون الجنسية الأمريكية، وسط تلويح أمريكي بقطع المعونة عن مصر.