جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هجوم على رينا بسبب «إعلان جنسي»

السبت 03 مارس 2012 | 10:24 صباحاً
القاهرة - Gololy
397
هجوم على رينا بسبب «إعلان جنسي»

شارك الأسباني بيبي رينا حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، في إعلان عنصري لشركة تأمينات أسبانية، مما أثار ضده موجة من الغضب.

رينا يظهر في الإعلان الذي لا تتجاوز مدته الـ26 ثانية داخل غابة أفريقية، ويتم استقباله من قبل قبيلة تحمل الرماح والقائد الخاص بهم، فيقول الملك لرينا الذي يعني اسمه بالأسبانية ملكة: «أنا ملك، وأنت ملكة»، في محاولة منه لخوض علاقة جنسية مع حارس ليفربول، بينما يبدو على رينا الاندهاش، وهو لا يفهم ما يقوله الملك ويقول: «أنا أشعر بالأمان هنا».

شركة «Groupama» الأسبانية، أكدت أنها تعرضت لضغوطات شديدة لسحب الإعلان بسبب استخدامه للـ«قوالب النمطية العنصرية والجنسية الواضحة»، إلا أنها رفضت سحبه، وقالت في بيان رسمي لها: «الإعلان لا يحتوي على مضمون هجومي أو عنصري».

سيمون ويلي مدير جمعية «Operation Black Vote» الإنجليزية، التي طالبت بسحب الإعلان قال في حواره مع صحيفة «ديلي تيلجراف»: « صُدمت عندما شاهدت الإعلان فكيف سيشعر الإسبانيين، إذا كان الإنجليز يصفونهم بأنهم شعب نمطي متخلف وغبي ومثليون جنسياً، ثم ماذا سيقولون عن رينا؟».

نادي ليفربول الإنجليزي، أكد أنه لم يكن على علم بمشاركة حارس مرما بهذا الإعلان، مُشيراً إلى أنه لازال يواجه انتقادات لاذعة، بسبب توجيه مهاجمه الأوروجواني لويس سواريز، عبارات عنصرية ضد الفرنسي باتريس إيفرا مدافع مانشستر يونايتد.