جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حمدي قنديل: محمد البرادعي لا يصلح رئيساً.. والإعلام المصري «مشوه»

الاحد 04 مارس 2012 | 10:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
532
حمدي قنديل: محمد البرادعي لا يصلح رئيساً.. والإعلام المصري «مشوه»

أكد الإعلامي المصري حمدي قنديل أن الدكتور محمد البرادعي، المدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية، لا يصلح لرئاسة مصر، ولكنه في الوقت نفسه ثمن الدور الذي يلعبه في الحياة السياسية بشكل عام.

قنديل قال -في حواره مع بوابة الشباب الالكترونية-: إن البرادعي من أبرز رموز التغيير في مصر لكنه لم يكن يصلح رئيسا لها ولم أكن سأعطيه صوتي في الانتخابات لأنني لا اشعر بأنه المناسب لمصر في هذه المرحلة، وانسحبت لأنني عندما رأيته هنا في مصر وسط الناس وبعد التعامل معه شعرت بأنه ليس الأنسب لنا.

وأضاف: هذا لا ينفي الدور الكبير الذي قام به من سعي للتغيير ولا ينفي عنه صفة الوطنية، واعتقد انه ليس من العيب مطلقا أن اعترف بأنني أخطأت في الاختيار خاصة أنني لا أريد المساهمة في تضليل الناس، وحاولت ألا ابرز ذلك احتراما لمؤيديه.

الإعلامي الشهير كشف عن أنه لم يترك قناة التحرير نهائيا بل قام بتجميد برنامجه لفترة حتى يحدث تغيير في منهج إدارة القناة، وأن اعتراضه لم يكن علي شخص منصور عامر، المالك الجديد للقناة، بقدر ما كان ضد سياسته الإدارية وتغليب المصلحة التجارية على الرسالة الإعلامية

قنديل نفى أن يكون أحد حاول إجباره على تقديم برنامجه مسجلا، بل هو من طلب ألا يقدم برنامجا علي الهواء لما له من متطلبات وجهود لا يتحملها هو، بالإضافة على أن الشكل الذي يقدمه في البرنامج لا يستلزم أن يكون علي الهواء مباشرة. بحسب قوله.

صاحب برنامج "قلم رصاص" أعرب عن خشيته من سيطرة رجال الأعمال على الإعلام في مصر قائلاً: اشعر بأن سيطرة رجال الأعمال عليه شوهته تماما وجعلت منه مسخا، وأعطت هذه القنوات فرصة للمتحولين لأن يلعبوا في عقول الناس ويشوهوا الثورة ومطالبها.