جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد الزغبي: لهذه الأسباب اخترت حازم أبو إسماعيل للرئاسة

الاحد 04 مارس 2012 | 12:50 مساءً
القاهرة - Gololy
1744
 محمد الزغبي: لهذه الأسباب اخترت حازم أبو إسماعيل للرئاسة

كشف الداعية الإسلامي السلفي الشيخ محمد بن عبد الملك الزغبى عن تأييده الكامل للمرشح المحتمل لرئاسة مصر حازم صلاح أبو إسماعيل في انتخابات الرئاسة القادمة.

الزغبي أكد أن اختياره لأبو إسماعيل مرشحاً للرئاسة جاء دون مجاملة منه، وذلك بعد فكر طويل واستخارة، مبدياً في الوقت ذاته حبه ودعمه له بلسانه وبروحه ووجدانه.

الداعية السلفي كشف عن أسباب تأييده لأبو إسماعيل قائلاً إنه اختاره لأربعة أسباب؛ أولها  نشأته في بيئة صالحة، لاسيما وأن البيت هو النواة بالنسبة للمجتمع، وإن صلحت النواة صلح المجتمع بأثره، كما القلب بالنسبة للمجتمع.

الزغبي تابع:« فبالنسبة للأم كانت مثقفة متعلمة متدينة، وحصلت على أعلى الشهادات الدنيوية، والأب كان عالم تعرفه جميع الأمصار والدول، فضلاً عن أن الرجل كان عملاقاً في السياسية الشرعية بدليل أنه دخل الانتخابات في وقت ما كان أحد يجرؤ على أن يقف في وجه الطغيان، ونجح رغم أنف الجميع، وكان رجلاً في البرلمان».

الشيخ السلفي أوضح أن السبب الثاني هو عدم انتماء أبو إسماعيل لأي جماعة أو حزب، ويرى أنه ينتمي لكل المصريين، وخادماً لدينه، ولكل المصريين.

وعن السبب الثالث قال الزغبي:«وجدت فيه الشخص الأقرب لي ديناً ودنيا وذلك – مع احترامي للجميع– ولذلك لا نريد رجلاً درويشاً أو رجلاً مغالياً، بل نريد رجلاً يعرف دينه أولاً وأن يجمع بجوار ذلك سياسة شرعية».

أما السبب الرابع فهو قوة برنامجه الانتخابي، إذ وجد الزغبي أن برنامجه هو أقوى برنامج مقارنة بالمرشحين الآخرين، مشيراً إلى أنه عكف على دراسة برنامجه فوجده متميزا جداً، ولا يخالف شرع الله.