جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لخضر بلومي يترشح لعضوية البرلمان

الاثنين 05 مارس 2012 | 01:30 مساءً
القاهرة - Gololy
747
لخضر بلومي يترشح لعضوية البرلمان

أعلن نجم المنتخب الجزائري السابق لخضر بلومي، عن ترشحه في الانتخابات التشريعية المقبلة، المقرر إقامتها في العاشر من مايو القادم، مُشيراً إلى أن العمل السياسي أسهل من كرة القدم.

أسطورة كرة القدم الجزائري، أكد أنه قدم كل ما لديه في مجال كرة القدم، وقال: «أديت واجبي في الرياضة وكرة القدم، وأحاول خوض تجربة جديدة من أجل تقديم خدمة لسكان معسكر، لأني ساهمت سابقاً في حل مشاكل الكثير من الموطنين، وأنا أحاول مواصلة ذلك الآن، من أجل إيصال صوتهم إلى أعلى السلطات في الدولة».

لخضر بلومي، أضاف خلال حديثه لصحيفة «الشروق» الجزائرية: «أنا قبلت هذه الفكرة بعد إلحاح كبير من قبل مواطني معسكر، لأن الكثير من النواب الذين فازوا من قبل هنا لم يكونوا من أبناء الولاية، ولم يقدموا أي شيء لمعسكر، التي ينسونها بمجرد صعودهم إلى البرلمان، وأعتقد أنه حان الوقت كي تكون هذه الولاية التاريخية ممثلة بأبنائها الحقيقيين».

وعن ترشحه للانتخابات من أجل تحقيق مصالح شخصية، قال: «أنا لست بحاجة إلى سكن أو سيارة، ولا أبحث عن صناعة اسم بالسياسة، لكني مثلما قلت أريد أن أكمل الواجب الذي قمت به سابقاً في كرة القدم بخوض تجربة جديدة».

بلومي أضاف:«شخصياً أعتقد أن السياسة أسهل من الرياضة، لأنه يكفيك أن تنال ثقة الناس لخدمة وطنك، عكس كرة القدم، أن تجد نفسك مطالباً بالعمل لسنوات طويلة، وتقدم الكثير من التضحيات لتصل إلى المستوى الذي يسمح لك بتمثيل بلادك».

صاحب الـ53 عاماً، اختتم تصريحاته للصحيفة الجزائرية، بالتأكيد على ضرورة إبعاد أصحاب المال من البرلمان، لأنهم لم يخدموا سوى مصالحهم الشخصية، وفتح المجال أمام أصحاب الخبرة لخوض تجربة التمثيل الحقيقي للشعب.