جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

آرييل شارون.. أين هو الآن؟

الخميس 08 مارس 2012 | 11:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
1309
آرييل شارون.. أين هو الآن؟

قبل عام 2006 كان آرييل شارون رئيس وزراء إسرائيل الأسبق يمثل صداعا للفلسطينيين، ولكن في بداية العام اختفى تماما من على الساحة السياسية بعد أن أصيب بغيبوبة لم يفق منها منذ 6 سنوات.

الإسرائيليون يتذكرون تاريخ 4 يناير 2006 جيدا كل عام وهو اليوم الذي دخل فيه آرييل في غيبوبته وكان التليفزيون والصحافة الإسرائيلية تجري لقاءات مع ولديه والمقربين منه ورفقاء الطريق وأصدقائه بالإضافة إلى سائقه جيلبرت كوهين لكن مع استمرار الغيبوبة وانقطاع أخباره نسى الإسرائيليون معشوقهم السابق الذي كانوا يصفونه بملك إسرائيل.

الآن وآرييل يبلغ من العمر 83 عاما يعيش على مدمر السكتة الدماغية بمستشفى متخصص بأحد ضواحي تل أبيب.

وفي هذه الذكرى أصدر ابنه الأكبر جلعاد كتابا عن والده بعنوان "شارون: حياة زعيم" سيرة ذاتية لا تتضمن سوى حكايات عن شارون الأب كوالد ورب أسرة وسياسي. وأكد جلعاد في كتابه إصرار الأسرة على إبقاء شارون على قيد الحياة مهما كانت الوسائل. وأشار إلى ثقته في أن والده لا يزال معهم بل أنه سبق وأشار إليه.

جلعاد ذكر البرنامج اليومي الذي يطبقونه في محاولة لتنبيهه بما فيها تشغيل الراديو والتلفزيون ببرامج تسجيلية وثقافية وقراءة الصحف والكتب والاستماع للموسيقى الكلاسيكية. وتمتلئ غرفته بأزهار من مزرعته.

الأطباء يؤكدون أن مخ شارون ضمر بشكل كبير وأصبح في حجم "الجريب فروت" ولا يعمل سوى الجزء المسئول عن عمل الأجهزة الحيوية هو ما يعمل بشكل طبيعي أطباء آخرين يؤكدون أنه في حالة يرثى لها لكن أسرته العدوانية تجبرهم الإبقاء على حياته.