جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وزير الأوقاف الفلسطيني يهاجم الداعية يوسف القرضاوي

الجمعة 09 مارس 2012 | 04:46 مساءً
القاهرة - Gololy
377
وزير الأوقاف الفلسطيني يهاجم الداعية يوسف القرضاوي

شن وزير الاوقاف الفلسطيني محمود الهباش هجوماً عنيفاً على الداعية يوسف القرضاوي على خلفية فتواه برفض زيارة القدس "بتأشيرة إسرائيلية".

الهباش قال "لوكالة فرانس برس "ان فتاوى القرضاوي ضد دعوة الرئيس محمود عباس لزيارة القدس والأراضي الفلسطينية مخالفة للقران والسنة".

وأضاف "إننا نرد بالحجج الدينية والقانونية والتاريخية والسياسية، القرضاوي جاء بفتوى غريبة ومريبة لم يسبق أن أفتى بها احد من علماء المسلمين من قبل وعلى مر التاريخ رغم أن القدس كانت محتلة على فترات مختلفة".

الهباش رأى أن الفتوى "لا تخدم إلا السياسة الإسرائيلية التي تهدف لعزل القدس وتهويدها وإفراغها من سكانها الفلسطينيين العرب المسلمين والمسيحيين".

وزير الأوقاف طالب القرضاوي بالتراجع عن فتواه ودعاه "إلى مناظرة علنية في اي مكان يحدده القرضاوي لطرح وجهتي النظر في هذه القضية".

القرضاوي كان قد أفتى بعدم جواز زيارة القدس بعد دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مؤتمر القدس في الدوحة العرب لزيارتها.

وأوضح أن سبب" تحريم زيارة غير الفلسطينيين للقدس يأتي لعدم إضفاء الشرعية على المحتل"، مشيرا إلى أن "الزيارة قد تضفي شرعية للمغتصبين لأراضي المسلمين كما أنها تستلزم التعامل مع السفارة الصهيونية للحصول على الموافقات والتأشيرات".

وأضاف "علينا أن نشعر بالحرمان من القدس لنقاتل من اجلها، هذا واجب على الأمة الإسلامية التي عليها تحمل مسؤولية تحرير القدس من العدو الصهيوني".