جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وائل قنديل يناشد مرشحي الرئاسة بالإنسحاب

الاحد 11 مارس 2012 | 01:11 مساءً
القاهرة - Gololy
492
وائل قنديل يناشد مرشحي الرئاسة بالإنسحاب

انتقد الكاتب الصحفي وائل قنديل مرشحي الرئاسة المحتملين وذلك بسبب انتقادهم للمادة 28 من الدستور ووصفها بأنها معيبة وتمضي في طريق غير سوي، في الوقت الذي يستمرون  فيه في ترشحهم.

قنديل قال:« إن أحداً من المرشحين لم يتخذ موقفاً عملياً يعبر فيه عن رفضه لهذه المادة الشيطانية، فكلهم يجدون فيها ثغرات لتمرير مرشح بعينه يريده واضعو هذه المادة، غير أنهم لا يناضلون ضدها، بل يمضون في المسير داخل أروقة سيرك الانتخابات، سعداء راضين منها بالجولات والتصريحات والحملات».

الكاتب الصحفي أضاف في-مقال له بجريدة الشروق المصرية: «إن أبسط قواعد الاتساق مع الذات ألا يشارك المرء في سباق وفق قواعد ظالمة وموضوعة من أجل خدمة متنافس بعينه.. لا يستقيم أن تكلف نفسك عناء ارتياد خمارة لكي تطلب شايا بالنعناع أو حلبة حصى لأن هذه الأصناف لا تباع في هذا المكان، وطالما لن تستطيع أن تفرض على أصحاب المكان تقديم هذه المشروبات بالقوة، فليس أمامك إلا أن تمتنع عن ارتياده».

مدير تحرير جريدة الشروق وضع حلاً لهذه القضية قائلاً: «لماذا لا يتخذ المرشحون المحترمون موقفاً عملياً قاطعاً برفض خوض السباق في وجود هذه المادة، طالما هم مدركون أنها مصممة خصيصا للمجيء برئيس محدد يريده المجلس العسكري؟ لقد فعلها رجل اسمه محمد البرادعي من قبل وأعلن الخروج من المشهد العبثي في خطوة أثارت الكثير من الجدل».