جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الزعيم للفنانين: اتركوا قضيتي ودافعوا عن حرياتكم

الجمعة 16 مارس 2012 | 04:37 مساءً
القاهرة - Gololy
312
الزعيم للفنانين: اتركوا قضيتي ودافعوا عن حرياتكم

رداً على بيان لجمعية مؤلفي الدراما العربية، ناشد الفنان المصري عادل إمام، مبدعي الدراما العربية بعدم الانشغال بقضية اتهامه بازدراء الأديان في أفلامه السينمائية، وطالبهم بالتفرغ للدفاع عن الحريات.

الفنان المصري المُلقب بـ«الزعيم»، أكد أنه يؤمن بحرية التعبير عن الرأي، ومطلق حرية انتقاد الأعمال الفنية ونقدها، مُشيراً إلى أن هذا لا يعني التجريح أو محاولات حظر الإبداع، وقال: «على اتحاد الفنانين للدفاع عن حرية فنهم وإبداعهم، وأن يتضامن معهم الجمهور أيضاً».

إمام أضاف في تصريحات لصحيفة «الرأي» الكويتية أمس الخميس 15 مارس، تعليقاً على بيان جمعية مؤلفي الدراما العربية، أنه لا يُطالب الفنانين بالدفاع عنه، وإنما يدافعوا عن الفن والحريات، موضحاً أن الأزمة في الدعوى المرفوعة ضده ليست شخصية، مؤكداً على ثقته في القضاء المصري، وقال أنه ينتظر حكماً في استئنافه.

مجلس إدارة جمعية مؤلفي الدراما العربية، كان قد اجتمع قبل يومين للنظر فيما تواجهه الحركة الفنية والثقافية من أخطار تهدد حرية الفكر والإبداع، بما يخالف مبادئ ثورة 25 يناير، وأصدر بياناً ندد خلاله بالهجوم الذي تتعرض له الأعمال الفنية، ومحاولات حظرها وتعريض أبطالها للمساءلة القانونية بدعوى مخالفتها للذوق والقيم.