جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد صبحي: تمنيت أن يحكمنا مبارك مدى الحياة بشرط..

السبت 17 مارس 2012 | 10:27 صباحاً
القاهرة - Gololy
464
محمد صبحي: تمنيت أن يحكمنا مبارك مدى الحياة بشرط..

في إطار تصريحاته المتناقضة حول مدى حبه للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وأسرته، ومدى مسئوليته عن الفساد الذي تعرضت له بلاده على مدى 30 عام ماضية، اعترف الفنان محمد صبحي أنه سبق وصرح بأنه يتمنى أن يحكم حسني مبارك مصر مدى الحياة.

اعتراف صبحي جاء بعد انتشار فيديو له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن لقاء يجمعه مع الإعلامي عمرو الليثي، يقول فيه إنه يحب الرئيس المخلوع، ويتمنى أن يظل يقود الأمة مدى الحياة، متمنياً أن يتم تغيير المادة 77 من الدستور، الخاصة بتحديد فترة حكم رئيس الجمهورية، بحيث لا تزيد عن مدتين رئاسيتين.

صبحي اعتبر الفيديو جزء من محاولات تشويه صورته، وحملات الهجوم عليه بعد تبنيه لحملة «تطوير العشوائيات»، وقال: «الحوار ده مسجّل، وسبق وذكرت هذا الكلام في حوارات كثيرة مع منى الشاذلي، وعمرو أديب، وليس عمرو الليثي فقط».

الفنان المصري أضاف: «كل ما ذكرته في حديثي أنني أتمنى أن يظل مبارك يحكمنا مع التأكيد على أنني كنت أطالب في حديثي بتعديل المادة 77 من الدستور، الخاصة بفترة حكم الرئيس القادم، التي لابد ألا تتجاوز مدتين، حتى أنني قلتها صراحة علشان مندّبسش في 30 سنة تانيين».

محمد صبحي تابع مدافعاً عن تصريحاته: «أنا مش مطلوب منّى أدافع عن نفسي، والمشكلة أن الثورة عملت ألف ثورة مضادة، وأنا عمري ما طبِلت لحد، لأن آرائي وأعمالي كلها كانت معروفة قبل الثورة، وبالنسبة لموضوع حبي لمبارك فأنا مازلت أراه رجلاً معطاءً، خلال الفترة من 1981 إلى 1997 حيث أنه قدم العديد من الإنجازات لمصر».

مشكلة الرئيس المخلوع كما يراها الممثل المصري أوضحها قائلاً: «المشكلة بعد هذا التوقيت أن زوجته ونجله هما اللذان كانا يتوليان الحكم، ولا يجوز أنني من أجل إرضاء آراء الشارع، أختزل الـ 30 سنة اللي حكم فيها مبارك مصر، وأقول إن كلهم دمار، لأن الجميع لديه أخطاء مثل عبد الناصر، ومع ذلك فأنا مؤيد لمحاكمة مبارك مثله مثل أي مواطن يخطئ».