جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

منافس لساركوزي: تعليقات الرئيس سوقية وغير محترمة

السبت 17 مارس 2012 | 10:50 صباحاً
القاهرة - Gololy
405
منافس لساركوزي: تعليقات الرئيس سوقية وغير محترمة

يبدو أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لا يتعلم من أخطائه، فبعد أن التقطت عدسات المصورين ساركوزي في 2008 وهو يقول لرجل في معرض زراعي: «اغرب عن وجهي أيها الأحمق»، وهى العبارة التي ظلت تلاحقه طوال رئاسته، عاد ليطلق تعليقات مثيرة غير آبه بالكاميرات التي تلاحقه.

ففي تصريحات وصفها منافسه الاشتراكي في الانتخابات الرئاسية فرانسوا هولاند بأنها سوقية وغير محترمة، نعت الرئيس الفرنسي صحفياً بالغباء أمام عدسات المصورين أثناء زيارة له إلى شالون-سور-مارن شرقي باريس.

الصحفي وجه سؤال لساركوزي عن اشتباكات بين الشرطة وعمال الصلب المضربين في العاصمة باريس، إلا أن الرئيس الفرنسي ثار لسؤاله وأجابه بسخرية قائلاً:« هل تعتقد أنني أعطى أي اهتمام لما تقول؟ ماذا تتوقع منى أن أقول؟»، وأضاف قائلاً: «يا لك من غبي!».

ساركوزي تدارك الموقف عندما شعر أنه وقع في خطأ، فاستدار إلى الصحفي مبتسماً، وربت على كتفه معتذراً، وقال: «إنه لطيف حقاً.. إنه شاب».

منافس الرئيس الفرنسي المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند انتقد تعليقات ساركوزى متهماً  إياه بالعودة إلى «التجاوزات» و«السوقية» التي شاهدتها سنوات رئاسته الخمس، وجاء ذلك بعد الانتقادات التي وجهها ساركوزي لمنافسه عندما قال عنه إنه لا يتحكم في أعصابه في إشارة إلى كلمة ساخنة ألقاها المرشح الاشتراكي، في إطار حملته في مرسيليا في اليوم السابق.