جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

معتز مطر لـGololy: مش هقول غير الحق مهما كانت الأوضاع

الخميس 22 مارس 2012 | 11:51 صباحاً
القاهرة - هبة السعدنى
770
معتز مطر لـGololy: مش هقول غير الحق مهما كانت الأوضاع

أيام صعبة عاشها المذيع  الجريء معتز مطر بعد أن تم إيقاف البث المباشر لبرنامجه محطة مصر الذي كان يعرض على قناة "مودرن حرية"، ورفض مطر اتهام أحدا بعينه بأنه السبب وراء ما حدث واكتفى بترك الموضوع لذكاء المشاهد الذي يحكم بنفسه، خاصة بعد الخبر الذي أذاعه زميله مدحت شلبي في برنامجه الرياضي الذي يعرض على مودرن رياضة، حيث قال شلبي إن مطر سيسمع أخبارا "حلوة" بعدها تم الإطاحة بالإعلامي الجريء.

معتز مطر فتح قلبه لـGololy وأكد أنه لا يخشى شيئا، وأنه سيقول الحق مهما حدث، لأن هدفه الأول هو مصلحة البلاد، لأن مصر تمر بمرحلة مهمة، لذلك فإنه لم يهتم السقف الذي يوضع لأغلب البرامج الحوارية، واخترق المحاذير.

مطر يعبر عن ذلك بقوله: "من الطبيعي أن مصر قامت بثورة لتصحيح الأوضاع والقضاء على كل أشكال الفساد، وأنا كنت حريص جدا على توضيح الصورة بمنتهى الشفافية والأمانة كان لازم يكون في حرية في الرأي".

ولهذا لا يستغرب مطر قطع الإرسال عن برنامجه، ويقول: "قطع الإرسال عن برنامجي ليس أمرا غريبا أو شيء جديد لأنه حدث قبل ذلك معي عندما قمت بتقديم حلقة عن خالد سعيد قبل الثورة وتم وقف عرض البرنامج وكان ذلك في ظل عهد حسني مبارك، وتكرر نفس الموقف عندما كنت أجهز لتقديم حلقة خاصة مع الدكتور أيمن نور وكان ذلك بعد قرار الحكم في قضية النزاع، على رئاسة حزب الغد بين نور والمهندس موس مصطفى وتم قطع الإرسال بعد أحداث ماسبيرو إلا أنني اعتبرت هذا الموقف سببه هو تهدئة الأوضاع خلال هذه الفترة وتم إبلاغ العديد من المذيعين الكبار بالتزام الصمت إلا أنني لم يبلغني أحد بذلك واكتفوا بقطع الإرسال دون أي مقدمات".

ولكن ما الذي قاله معتز كي تقطع عنه إدارة القناة الإرسال؟.. يجيب معتز: "فمت بفتح التليفون لكي أتواصل مع الناس وأحكي على كل ما حصل وكيف كان يتم إعداد البرنامج من ضباط أمن الدولة وكيف بدأت حياتي المهنية والمشاكل والصعوبات التي كان تواجهني بعد الثورة من بعض المتآمرين وأصحاب المصالح الشخصية وتحدثت أيضا عن الضغوط التي تعرضت لها القناة وتحدثت عن الظروف المادية الصعبة التي أحاطت بها، وفجأة عندما بدأت التحدث عن صفقة انتقال القناة لقيت نفسي بكلم الهواء وبعض الزملاء قالوا لي إن الخط انقطع والوضع الأصعب والأغرب أن رئيس القناة كان موجود في الاستوديو ويلوم على الزميل عمرو الديب أنه قام بتنبيهي لذلك".

وبعد وقف البث أكثر من مرة، كان لمعتز مطر مطالب من مالك قنوات مودرن "وليد دعبس" يقول عنها مطر: "الالتزام الكامل ببعض النقاط الهامة منها الامتناع عن استضافة أي شخصية غير مرغوب فيها وتدور حولها الشبهات أي أفراد الحزب الوطني وأعوان النظام السابق والفلول وتناول القضايا بشفافية تامة وتوضيح بعض القضايا الهامة وكشفها أمام الرأي العام".

ورغم وقف البث إلى أن مطر أكد أن القناة ظُلمت بعد أن انضمت لشبكة سي بي سي، يقول: "مودرن حرية ظلمت ظلم الحسن والحسين فعندما دخلت قناة سى بى سى على مودرن حرية تم ضخ نسبة كبيرة من الأموال بشكل غير طبيعي لإنعاش قنوات مودرن كورة ومودرن سبورت وتم غلق المحبس على مودرن حرية كما أن مودرن حرية أصبحت بلا راعى، ورغم أنهم أكدوا لنا أن دور القناة قادم في عملية التطوير ولكن الوضع كان يسوء يوما بعد يوم تاركين مودرن حرية مع نفسها".

ولكن هل يقبل معتز مطر العمل في قناة سي بي سي؟.. يجيب لـGololy: "أقدر وأحترم كل العاملين بالقناة، إلا أنني لا أستطيع الجلوس معهم على طاولة واحدة لأن هناك اختلاف كبير بيني وبينهم في الرأي والأسلوب وطول ما أنا بطلع على الهواء مش هقول غير الحق مهما كانت الأوضاع والضغوط لأنني أحترم عقلية المشاهد عكس العديدين من الإعلاميين الذين يسعون وراء مصالحهم الشخصية فقط".

وفي تعليقه على موقف مدحت شلبي، يقول: "هناك أشياء المفروض تترك لذكاء المشاهد لأن المشاهد يستطيع أن يحكم ويقيم المواقف ولا يوجد أحد يستطيع الحجر أفكاره وانطباعه عن الحدث وكذلك لدية قدرة على التفرقة ومعرفة من الظالم ومن المظلوم ولماذا، وما الأسباب التي دفعت زميل وجعلته يتحدث في حق زميلة بغير وجه حق لأن هناك قواعد أساسية من قواعد الوسط أولها أنه لا يجوز لزميل أن يتحدث في حق زميله وفى النهاية المشاهد هو الحاكم".

أما عن موقف سحر نوح زوجة شلبي، فيقول: "سحر زميلة عزيزة وكان موقفها واضح وهى من الناس المؤيدين للثورة فهي زميلة محترمة، وأكن لها كل احترام وتقدير وهى ردت بطريقتها بكلام أسعدني".