جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طبيبه يؤكد: فابريس موامبا نجا بمعجزة.. واللاعب يتساءل:هل خسرنا؟

الخميس 22 مارس 2012 | 12:00 مساءً
القاهرة - Gololy
267
طبيبه يؤكد: فابريس موامبا نجا بمعجزة.. واللاعب يتساءل:هل خسرنا؟

كشف الفريق الطبي المعالج لفابريس موامبا، لاعب وسط بولتون الإنجليزي، أن اللاعب نجا من الموت المحقق، بعدما توقف قلبه لمدة 78 دقيقة خلال مباراة فريقه وتوتنهام، وأكدوا أن حالته باتت مستقرة الآن، حيث أنه بدأ يتنفس بشكل طبيعي دون أجهزة التنفس الصناعية.

جوناثان توبين طبيب النادي الإنجليزي، أشار إلى أن قلب موامبا فشل في الاستجابة للصدمات الكهربائية خلال الساعات التي تلت المباراة، وقال لـشبكة «سكاي» أمس الأربعاء 21 مارس: «كنا نخشى حدوث الأسوأ ولم نعتقد أنه سيستعيد وعيه، إنه أمر لا يُصدق».

الطبيب أضاف: «مرت 48 دقيقة بين سقوطه على أرض الملعب، ووصوله إلى المستشفي ومرت 30 دقيقة أخرى بعد ذلك، لقد كان في عداد الأموات خلال هذا الوقت»، موضحاً أن اللاعب بدء يستعيد وعيه مساء الثلاثاء الماضي، وتابع: «في الليلة الماضية ذهبت لزيارة فابريس وعندما دخلت الغرفة، قال لي أهلاً أيها الطبيب وسألته عن حاله وقال إنه على ما يرام».

وفي نفس السياق، أكد الطبيب الاستشاري في أمراض القلب اندرو دينر، الذي كان بين المشجعين في المباراة وأسرع لمساعدة اللعب بعد سقوطه على الأرض، أنه مندهش لما شاهده، وقال: «ما حدث لموامبا معجزة بالفعل».

ومن جانب آخر، أوضح أيمي إيسالو أحد الأصدقاء المقربين من فابريس، أن موامبا عقب استفاقته من الغيبوبة مباشرةً سأل عن ابنه «جوش»، ثم سأله عن نتيجة المباراة، وقال: «هل خسرنا المباراة؟»، فأبلغه أن المباراة تم إلغائها من أجله.

يُذكر أن هوارد ويب حكم مباراة بولتون وتوتنهام في دور الثمانية من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، قد ألغى اللقاء عقب سقوط فابريس موامبا – 23 عاماً - على أرضية الملعب ونقله إلى المستشفى.