جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أصالة لدريد لحام: لماذا تخليت عن أهلك؟

الاثنين 26 مارس 2012 | 04:11 مساءً
القاهرة - Gololy
641
أصالة لدريد لحام: لماذا تخليت عن أهلك؟

انتقدت الفنانة السورية أصالة موقف مواطنها الفنان الكبير دريد لحام، تجاه الأوضاع الجارية في سوريا، وتأييده للرئيس بشار الأسد برغم كل الجرائم التي ترتكب بحق الشعب السوري.

أصالة استغربت لموقف لحام خصوصًا أن لديه مسرحيات تتحدث عن الغربة، وتعرض معاناة عدد كبير من الناس، وما قدمه في "كاسك يا وطن نعيش جزءاً منه، متسائلة: "لماذا اليوم تخلى عن الناس، هل يريد الذهاب للأقوى؟، بحسب قولها.

الفنانة السورية قالت إن الفن هو أكثر شيء مؤثر في الناس، لأنه المجال الذي يقوم بترجمة الأخطاء للبسطاء، ويستطيع أن يكون حلقة الوصل بين الفقراء والأغنياء، ويوصل الرسالة إليهم، مشيرة إلى أن الفنان في بلدنا "مقموع وجبان وخواف".

وأضافت إن غالبية الفنانين السوريين خائفون فقط على أعمالهم، معربة عن أسفها بتحكم الماديات في أغلبيتهم،وأوضحت أنه على الرغم من الانتقادات التي توجه للفنانة العالمية أنجلينا جولي، إلا إن الجميع يحترم مسيرتها الإنسانية، مشيرة إلى أن الفنانين إذا تخلوا عن الماديات يستطيعون أن يكونوا بشرًا بشكل أكبر.

وتساءلت أصالة لماذا لا يوجد لدينا سوى فضل شاكر واحد وعلي فرازات واحد؟ مؤكدة أنها كانت من أوائل الفنانين الذين أيدوا الثورة السورية في أيامها الأولى.