جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هند صبري: قضية الزعيم «تصفية حسابات»

الجمعة 30 مارس 2012 | 03:09 مساءً
القاهرة - Gololy
845
هند صبري: قضية الزعيم «تصفية حسابات»

تعليقاً على اتهام الفنان المصري عادل إمام بازدراء الأديان، أكدت الفنانة التونسية هند صبري، أن ما يتعرض له الزعيم حالياً ما هو إلا تصفية حسابات، من قبل الجماعات الإسلامية.

الفنانة التونسية، انتقدت الحكم الذي صدر بحق الزعيم، وقالت: «الحكم الغيابي بالسجن ضد عادل إمام بتهمة ازدراء الأديان، هو مجرد فرقعة إعلامية ولا أسس منطقية لها؛ إذ لا يمكن محاسبة الممثل على توجهات العمل السياسية أو معاقبته على أعمال فنية مر عليها أكثر من عشرين سنة».

هند صبري، أشارت إلى أن هذه القضية«تصفية حسابات»، من قبل الجماعات الإسلامية التي كانت محظورة، لأن الزعيم ووحيد حامد قدما سلسلة من الأفلام الموجهة ضدهم، وأضافت في تصريحاتها لـ«mbc.net»: «الشهرة التي يتمتع بها الزعيم جعلته في وجه المدفع، رغم أن القضية المرفوعة لم تكن ضد عادل إمام وحده، لكنها شملت أيضاً المؤلف وحيد حامد».

وعن رد الفعل العربي وليس المصري فقط تجاه هذه القضية، قالت هند: «إن العمالقة على غرار أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم وعادل إمام، هم من الأمور النادرة التي يتفق العرب في قيمتها، ولذلك كان رد فعل القضية المرفوعة ضد عادل إمام هو الشعور بالصدمة؛ حيث لقي الزعيم مساندة عريضة من جمهوره المصري والعربي».

يُذكر أن عادل إمام قد صدر ضده حكماً بالحبس لثلاثة أشهر مع الشغل وكفالة ألف جنية، بتهمة ازدراء الأديان، من خلال أعماله الفنية التي سخر فيها من الدين والزى الإسلامي، ومن بينها أفلام «مرجان أحمد مرجان»، «الإرهابي»، و«حسن ومرقص»، ومسرحية «الزعيم».