جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كاتب سعودي لمحمد حسان: لو اشتغلت طبالا أو رقاصا كان خيرا لك

الاحد 01 ابريل 2012 | 11:10 صباحاً
القاهرة - Gololy
697
كاتب سعودي لمحمد حسان: لو اشتغلت طبالا أو رقاصا كان خيرا لك

سخر الكاتب السعودي خالد السيف من الداعية المصري محمد حسان عبر مقال كتبه تحت عنوان "محمد حسان..لو اشتغلت طبالا أو رقاصا كان خيرا لك" ونشرته صحيفة الشرق القطرية.

المقال الذي حمل هجوما لاذعا لحسان، وصف فيه خالد السيف الداعية المصري بـ"المشير" واتهمه بأنه عميل للحكام، رئيس الجمهورية السابق محمد حسني مبارك، وبعده المشير حسين طنطاوي.

السيف قال: "كان سعي «المشير محمد حسان» إذ ما برح «قناته: الرحمة» بجهورية صوته وقد بُحَّ في الدعاء لمبارك قبيل الثورة بشيء قليل لعلها أيام وفي بعضها لحظات كانت تسبق تنحية الأخير غير أن مباركاً لم يزل في الحكم بعد ، ولئن راح حسان يحييه ويدعو له ويقسم له ويقسم أنه ليس بخائن ولا عميل".

الكاتب أضاف: "وما لبث أن سخَّر دعواته للمجلس العسكري بعد أن سيطر على الحكم!، ولا يرى إلا أنهم يعملون لصالح مصر!، و من على صعيد عرفات. كان الرجل يفعل ذلك دون حياء ، وحسبه أن يكون تابعا لكل نظام سائد . ثم في «العربية» يتحدث وكأنه :«عرَّاب التحرير» وينال من مبارك!! الذي كان قبلاً :«سيد قوته»!

السيف اتهم حسان بأنه يحصل على أجر مقابل كلامه للمجلس العسكري، وتساءل: "أي ثمن يمكن أن يتقاضاه من يجعل من نفسه أجيراً عند كل نظام ؟! ولا ريب أن «المبلغ» سيتضخم تباعاً كل ما كان«الدين/والنصوص الشرعية»هما سيدا ثمنية الوعظ – نسأل الله السلامة- ولو ابتغيت أن أمحضه نصحي لقلت دون تلكؤ أن اشتغل رقاصاً أو طبالاً خير لك مما أنت فيه وأسلم لآخرتك) قال الفضيل: «لأن آكل الدنيا بالطبل والمزمار أحبُّ إليَّ من أن آكلها بدين» وبها قال ابن أدهم وبِشر الحافي"، وأنهى السيف مقاله بوصف حسان بـ"الفاسد".