جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالمنعم أبو الفتوح يرفض التعليق على ترشيح خيرت الشاطر

الاحد 01 ابريل 2012 | 02:48 مساءً
القاهرة - عماد حيدر
262
عبدالمنعم أبو الفتوح يرفض التعليق على ترشيح خيرت الشاطر

رفض الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، التعليق على قرار جماعة الإخوان المسلمين بترشيح المهندس خيرت الشاطر للرئاسة، رغم إعلانهم أكثر من مرة عدم نيتهم الدفع بمرشح من داخل الجماعة، كما رفض أيضاً إبداء رأيه عن أي من مرشحي الرئاسة المنافسين.

العضو السابق بجماعة الإخوان، اعتبر أنه ليس من العيب أن تغير القوى السياسية موقفها، ولكن العيب هو أن تلف وتدور وتخفى أسباب التغير، بحسب وصفه.

أبوالفتوح قال –خلال مؤتمر جماهيري عقد مساء أمس بمدينة قنا- إن الشعب هو صاحب القرار الوحيد في تقرير مصير مصر ومستقبلها، ومواجهة رؤوس النظام السابق وسيقانه التي تمد يدها بالفساد في مؤسسات الدولة حتى تجهض الثورة.

المرشح المحتمل للرئاسة حذر مما أسماها عملية التربص التي يقوم بها فلول النظام السابق لخطف الوطن من جديد، مشيرا إلى أن على كل مواطن شريف توعية المواطنين بانتخابات الرئاسة لأنها مشروع قومي فلابد من الفوز به من الجولة الأولى وعدم الدخول في إعادة مع أحد.

أبو الفتوح أكد أن الشريعة الإسلامية سوف تطبق رغم أنف أي رئيس يأتي لأنها مطلب شعبي ويأتي تطبيقها من خلال العلماء المصريين، مؤكدا أن الحدود سوف تطبق عندما تتوافر شروط تطبيقها، فتطبيق حد السرقة يأتي بعد توفير الكفاية لجميع المواطنين.