جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نائب سلفي لخالد يوسف: أفلامك تنقض الوضوء

الاثنين 02 ابريل 2012 | 10:09 صباحاً
القاهرة - عماد حيدر
356
نائب سلفي لخالد يوسف: أفلامك تنقض الوضوء

في مشهد أصبح يتكرر كثيراً في الآونة الأخيرة ببرامج "التوك شو"، وقعت مشادة كلامية ساخنة بين النائب السلفي ممدوح إسماعيل والمخرج المصري خالد يوسف وصلت لحد التراشق بالألفاظ على الهواء.

يوسف انتقد بشدة سياسة التيارات الإسلامية في مصر، وأكد أنها تحاول الاستئثار بالسلطة من أول اللجنة التأسيسية للدستور والبرلمان وحتى كرسي الرئاسة، بعد ترشيح المهندس خيرت الشاطر من قبل جماعة الإخوان المسلمون.

المخرج المصري أوضح –خلال حواره مع برنامج 90 دقيقة على قناة المحور- أن السلفيين رفضوا الخروج على الحاكم وقت ثورة 25 يناير، وكان الليبراليون هم من في مواجهة المدفع وقتها.

النائب ممدوح إسماعيل رد في مداخلة هاتفية بالبرنامج مؤكدا أن يوسف لا يعرف شيئًا عن السلفيين أو الدعوة السلفية، ومقومات الدولة الدينية التي ينتقدها، مشيراً إلى أن أفلامه ضد قيم المجتمع، وبدلا من استخدامها في نهضة المجتمع استخدمها في هدم المجتمع، فهي تدعو للإثارة والعرى.

يوسف رد قائلاً قال: "أنا مش خايف على حرية الإبداع وأنا هاعمل اللي أنا عاوزه، فأنا مسلم ملتزم وحر، ولن يتحكم أحد في مبادئي، وواهم من يتصور أنه يمكن أن يتحكم في الشعب المصري أو يكبته مرة أخرى".

المخرج المصري وجه كلامه لإسماعيل متحديا إياه أن يكون قد شاهد واحدًا من أفلامه قائلا : "فأنا نزلت الدبابات للشارع في السينما قبل الثورة بسنتين وأقمت الثورة قبلها بأربعة سنوات ثم هل رأيت أفلامي حتى تحكم على أخلاقي؟".

النائب السلفي أجاب في حدة: "لا.. لم أرها، لأن المتوضئين لا يشاهدون أفلامك، ولكن مصادري عنها من الصحف ومقالات النقاد الفنيين الذين أكدوا أنك تروج لمشاهد السحاق والفاحشة وتهدم أخلاق الإسلام".