جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمرو موسى: لا أستبعد علم العسكري مسبقاً بترشيح الشاطر

الاثنين 02 ابريل 2012 | 10:11 صباحاً
القاهرة - عماد حيدر
417
عمرو موسى: لا أستبعد علم العسكري مسبقاً بترشيح الشاطر

ألمح عمرو موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إلى أن المجلس العسكري كان يعلم مسبقاً بنية الإخوان المسلمين ترشيح المهندس خيرت الشاطر للرئاسة، منذ أن طلب رد اعتباره من القضاء في التهم السياسية المنسوبة إليه، مؤكداً أن الإخوان المسلمين يسعون للسيطرة على كامل السلطة في مصر.

موسى قال -في حواره لبرنامج "مصر الجديدة" على قناة "الحياة 2"- إنه من الواضح الآن أن جماعة الإخوان المسلمين تحاول السيطرة على السلطة في مصر من خلال السيطرة على منصب رئيس الجمهورية، وتشكيل الوزارة وضمان الأغلبية في كتابة دستور مصر القادم، لكنه في الوقت نفسه لم يرى غضاضة في دفع الإخوان بخيرت الشاطر لسباق الرئاسة.

وزير الخارجية الأسبق، أكد أن الإخوان بدأوا اللعب على المكشوف للسيطرة على السلطة في مصر منذ شروعهم في محاولات إسقاط حكومة الجنزورى، وهو ما أظهر توجه حزب الأغلبية لدفع الأمور في اتجاه معين دون أن يستبعد علم المجلس العسكري، خاصة أن مرشح الإخوان للرئاسة تم صدور عفو عام عنه منذ أسبوع.

أمين عام جامعة الدول العربية السابق، استبعد فكرة أن تكون هناك صفقة قد أبرمت بين المجلس العسكري والإخوان المسلمين لتقاسم السلطة، بحيث يتم منح الإخوان الحرية بتشكيل الحكومة وضمان الأغلبية في البرلمان في مقابل تركيز السلطة الفعلية في يد المؤسسة العسكرية، أو الحفاظ على نفوذ المؤسسة العسكرية في الحياة السياسية المصرية.

المرشح المحتمل للرئاسة، طالب الإخوان بتوضيح ما هو المقصود من تصريح محمد بديع، المرشد العام، بأن منصب المرشد أعلى من منصب رئيس الجمهورية، وتساءل موسى هل الدفع بنائب المرشد العام في انتخابات الرئاسة في هذا التوقيت له دلالة ما ترتبط بهذا التصريح؟ وهل معنى ذلك أن مرشح الإخوان لو فاز في انتخابات الرئاسة سيكون نائبًا للمرشد؟، مؤكدا أن الرئيس المنتخب يجب أن يكون واضح للجميع، وعلى الناس أن تفهم أين ستكون مرجعية الرئيس القادم.