جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تتويج نوفاك ديكوفيتش بطلاً لدورة ميامي الدولية

الاثنين 02 ابريل 2012 | 02:04 مساءً
القاهرة - Gololy
431
تتويج نوفاك ديكوفيتش بطلاً لدورة ميامي الدولية

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول في العالم، بلقب فردي الرجال لدورة ميامي الأميركية الدولية للرجال والسيدات في التنس، ثانية دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 9.6 ملايين دولار، بعد أن ثأر من البريطاني أندي موراي الرابع بفوزه عليه 6-1 و7-6 (4-7) في النهائي يوم الأحد.

ديوكوفيتش رد اعتباره أمام موراي الذي أقصاه من نصف دورة دبي وحرمه بالتالي من اللقب الذي احتفظ به ثلاثة مواسم متتالية، وتعادل معه بمعدل انتصارين لكل منهما في المواجهات الأربع المباشرة.

المصنف الأول عالميا، سبق وأن تغلب على موراي في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أواخر يناير/ كانون الثاني، بعد أن خسر أمامه في المواجهة الأولى في نهائي دورة سينسيناتي العام الماضي.

هذا اللقب يحمل رقم 30 للصربي وهو الثاني هذا الموسم بعد بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، والتاسع في الدورات الكبرى (1000 نقطة)، والثالث في ميامي بعد 2007 و2008 وهو ما لم يحققه من قبل سوى الأميركيين أندريه أغاسي وبيت سامبراس.

ديوكوفيتش قال، بعد الفوز: "ميامي مكان خاص بالنسبة إلي لأني هنا أحرزت أول لقب مهم في مسيرتي وكان يومها قفزة كبيرة إلى الأمام في هذه المسيرة". وأضاف "أرغب في الاستمتاع بهذا اللقب قبل بدء التفكير في موسم الملاعب الرملية، بلغت المربع الذهبي في بطولة إنديان ويلز ونجحت في استعادة لياقتي وها أنا ألعب بأفضل مستوى لي هنا، وهذا هو المهم بالفعل".

وأضاف:أحتاج إلى ساعتين و7 دقائق للثأر من موراي وتحقيق الفوز رقم 90 له منذ بداية 2011، وهذا ما جعله يعتلي صدارة الترتيب العالمي منذ فوزه ببطولة ويمبلدون الإنجليزي، ثالثة بطولات الجراند سلام.