جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مسعود أوزيل يقود حملة لتغيير صورة الإسلام في أوروبا

الثلاثاء 03 ابريل 2012 | 03:50 مساءً
القاهرة – Gololy
631
مسعود أوزيل يقود حملة لتغيير صورة الإسلام في أوروبا

يبدو أن التزام لاعب كرة القدم الألماني مسعود أوزيل بتعالم الدين الإسلامي، جعلته وبعض اللاعبين المسلمين الآخرين في قيادة حملة لتغيير نظرة الأوربيين للإسلام.

أوزيل نجم وسط نادي ريال مدريد أكد أن جوزيه مورينيو المدير الفني للنادي الملكي ونظريه في برشلونة جوسيب جوارديولا يحترمون الطقوس الخاصة بلاعبيهم المسلمين.

اللاعب الألماني أكد أن مورينيو أصبح يحترم المعتقدات الإسلامية للاعبيه، ولا يطالبهم بالتخلي عن أي شيء يمس عقيدتهم، وقال: "مورينيو لم يطلب مني أو من زميلي بنزيمه أن نتكرم الصلاة أو الصيام، ولا يتدخل مطلقا في الأمور الخاصة بديننا".

ونفس الأمر أكده الفرنسي أريك أبيدال لاعب برشلونة الذي أشار إلى أن جوارديولا لا يمانع من ممارسة اللاعبين المسلمين بالفريق لشعائرهم الخاصة.

الفريق الكاتالوني يضم أكثر من لاعب مسلم أبرزهم أبيدال وسيدو كيتا وهم لا يتعرضون لمضايقات بسبب اعتناقهم الإسلام وفقا لما أكده أبيدال.

وفي أسبانيا وتحديدا أشبيلية نال المالي عمر كانوتيه لاعب الفريق الأول إشادة واسعة بسبب تبرعاته المتكررة للمشروعات الخيرية علاوة على سلوكياته الرائعة، وجماهير أشبيلية تعتبر اللاعب قدوة ومثلا يحتذى به.

أما الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ فيعد من النماذج الرائعة للنجوم الملتزمين وأصبح مثلا يحتذى ف يالدوري الألماني بسبب موقفه من الصيام وبسبب صلاته الدائمة والتزامه الأخلاقي سواء في الملعب أو خارجه.