جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علاء صادق: حكم حبسي امتداد لمنظومة الفساد في مصر

الاربعاء 04 ابريل 2012 | 10:47 صباحاً
القاهرة - Gololy
533
علاء صادق: حكم حبسي امتداد لمنظومة الفساد في مصر

تعليقاً على القرار الصادر بحبسه لمدة ستة شهور؛ وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه وإلزامه بتعويض مدني خمسة آلاف وواحد جنيه، أكد الإعلامي المصري علاء صادق، أن القضية عادت إلى نقطة الصفر بعدما معارضته على الحكم الغيابي.

مقدم برنامج «هنا القاهرة» السابق، شن هجوماً حاداً على وزارة الإعلام، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لتعمدها نشره بسرعة كبيرة في كل الصحف والقنوات والمواقع الإلكترونية، مؤكداً أنها امتداداً لمنظومة الفساد السياسي والاجتماعي والإعلامي.

علاء صادق، كتب: «حكم غيابي ضدي بالحبس، أصبح حديث مصر طوال الأمس، يا لها من منظومة فساد سياسية واجتماعية وإعلامية بشعة»، وتساءل: «ما هو الدور الذي لعبته وزارة الإعلام لإذاعة الخبر في كل القنوات والمواقع والصحف؟».

الإعلامي السابق بقناة «مودرن سبورت»، أجاب على التساؤل الذي طرحه قائلاً: «بكل هدوء وبساطة تم عمل معارضة للحكم الغيابي اليوم، وعادت القضية إلى نقطة الصفر من جديد، لكن المسألة تعكس فساداً وسعياً هائلاً لإسكات صوت الحق».

وفي الختام، قال الدكتور علاء صادق الذي تم وقف برنامجه «حاد وجاد» المذاع على «النهار رياضة» الشهر الماضي: «لن نسكت ولن نتوقف حتى ولو انتهى بالإعدام أو الاغتيال وليس السجن».

حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة السابق، كان قد رفع دعوى قضائية ضد علاء صادق، يتهمه بالسب والقذف والتشهير بشخصيات عامة، بعدما كتب مقال في إحدى الصحف، تحدث فيه عن الفساد في الجهاز القومي للرياضة تحت عنوان «أسوأ ملف فساد في عهد صقر».