جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد شفيق لعمرو موسى: يا عزيزي كلنا فلول

الاربعاء 04 ابريل 2012 | 03:48 مساءً
القاهرة – عماد حيدر
379
أحمد شفيق لعمرو موسى: يا عزيزي كلنا فلول

أصدقاء الأمس أعداء اليوم، هذا هو حال الفريق أحمد شفيق وعمرو موسى المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، جمعهما حكم مبارك وفرقتهما الثورة، ثم أدخلهما كرسي الرئاسة في حلبة المصارعة.

الفريق شفيق شن هجومًا حادًا على موسى، بعد تصريحات الأخير بأنه "من غير المقبول أن يترشح للرئاسة رئيس وزراء مبارك، الذي هو أحد أركانه، وكأن الثورة لم تقم بعد"، لكن الفريق رد على ذلك بالقول: "لا تنسى يا صديقي عمرو أنك كنت من مؤيدي مبارك لفترة رئاسية جديدة في 2011".

رئيس وزراء مصر الأسبق، قال في بيان له صدر اليوم: "موسي صديق بغض النظر عن كونه منافسا في الانتخابات، لكنني أتعجب من كلامه، لكن ليس من حق الصديق المرشح أن يقوم بالتعليق على ترشيح أي شخص، هذه اعتبارات تقررها اللجنة الانتخابية، وفق القواعد القانونية، ومن بعدها أصوات الناخبين.

وأضاف "أعتبر أن ما قاله موسي هو صوت القلق، الذي لم يتمكن من السيطرة عليه رغم حنكته الدبلوماسية، فإنني أذكره بأنه كان أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية، لفترتين بناء علي اختيار الرئيس السابق حسني مبارك، وكان يتعشم كما يعلم الجميع في أن يرشحه مبارك لنفس المنصب لفترة ثالثة، كما قال موسي بوضوح إنه يؤيد ترشيح الرئيس السابق لفترة جديدة إذا أعلن ترشيحه في الانتخابات خلال عام ٢٠١١ ".

وتابع الفريق في بيانه "يهمني أن أذكر الصديق عمرو موسى بأن ترشيحات شعبية عديدة وردت في صحف مختلفة كانت تطالب بي رئيسًا للوزراء، ثم نائبا للرئيس، لكن الرئيس السابق لم يكلفني برئاسة الوزراء إلا بعد أن قامت الثورة، ليعبر عن أنه يستجيب لرغبات التغيير التي يطالب بها الشارع في يناير ٢٠١١".