جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«المرض» قد يبعد خيرت الشاطر عن الرئاسة

السبت 07 ابريل 2012 | 02:04 مساءً
القاهرة - Gololy
454
«المرض» قد يبعد خيرت الشاطر عن الرئاسة

كشفت تقارير طبية عن أن هناك معوقات "صحية" قد تجبر المهندس خيرت الشاطر، مرشح حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسي للإخوان المسلمين، عن الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

الشاطر كان قد أجرى فحص الموجات فوق الصوتية (الإيكو) للمرة الثالثة خلال عام واحد، كما أنه يعاني، فضلاً عن تضخم عضلة القلب وانسداد في الشرايين وقصور في الشريان التاجي؛ من ارتفاع شديد في ضغط الدم، وارتفاع حاد في السكر، وشعر بثقل شديد في قلبه خلال الفترة الأخيرة، مما استدعى لأن يجري فحص "الإيكو"، بحسب بوابة الوفد.

الزهراء – ابنة الشاطر- قالت: إن سن والدها الذي اقترب من 60 عامًا أصبح لا يحتمل بأي حال من الأحوال تدهورًا آخر في صحته؛ حيث تستلزم ضرورة متابعته بالكشف عليه بشكل مستمر، والالتزام بضرورة إعطائه جرعات مستمرة من الأدوية التي تعمل على تقليل حجم القلب، والأدوية الموسعة للشرايين التاجية، وأدوية لمنع التجلطات، وأخرى مضادة للدهون، هذا إلى جانب الالتزام الحرفي بالعادات الغذائية؛ بحيث يخلو طعامه تمامًا من الدسم والملح.

تقرير طبي، صدر عن قسم الحالات الحرجة بمستشفيات الجامعة، والخاص بالمهندس خيرت الشاطر العام الماضي، أظهر تدهورًا في حركة عضلة القلب المتضخمة، ووصول معدلات السكر إلى مستوى مرتفع؛ أدت إلى إصابته بالتهابٍ شديدٍ في الأعصاب؛ حتى وصل إلى درجة عدم استجابة الأطراف العصبية إلى المؤثرات الخارجية.

وتضاف كذلك إلى إصابته القديمة والشهيرة بالكسل في الغدة الدرقية، معاناته التي لا تنقطع من التراكم المستمر في تكوين الحصوات على الكلى.