جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«دماغ» ليونيل ميسي محل دراسة بالسويد

السبت 07 ابريل 2012 | 03:37 مساءً
القاهرة - Gololy
997
«دماغ» ليونيل ميسي محل دراسة بالسويد

أصبحت دماغ الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الأسباني، وبعض اللاعبين محل دراسة في معهد «كارولينسكا» بمدينة ستوكهولم السويدية، من خلال إجراء اختبارات نفسية وعصبية، للتعرف على اللاعبين الموهوبين في سن مبكر.

صحيفة «سبورت» الأسبانية، أوضحت أن الباحثين سيعتمدون على هذه الطريقة، لاكتشاف مواهب أمثال الثلاثي الكتالوني ليونيل ميسي، تشافي هيرنانديز، وأندريس أنيستا، حيث أنهم يتميزون بذكاء خارق داخل الملعب، مما مكنهم من تقديم مستويات رائعة مع البارسا.

وفي نفس السياق، نشرت مجلة «واحد بلوس» مقالاً، أعرب فيه الباحثون عن حيرتهم من الوصول إلى السبب الحقيقي وراء الموهبة الفذة التي يمتلكها ميسي، وإن كان بسبب عملية وراثية يكتسبها أم بسبب تمارين رياضية وحسب، وفقاً لما أكدته دراسات أجريت بألمانيا وهولندا في وقت سابق.

الدراسات التي أُجريت من قبل، أكدت أن النجم الأرجنتيني فضاء واسع لوحده متعدد الأبعاد، فهو يتكيف مع الأوضاع المتغيرة، سواء كانت من لاعبي فريقه أو خصومه، بالإضافة إلى تحركات الحكم داخل الملعب والمضايقات وطريقة التعبير.

يُذكر أن الطبيب بيتر ميندندورب، قد أعرب عن رغبته في شراء دماغ ليونيل ميسي – 24 عاماً – مقابل 1.5 مليون يورو، مؤكداً أن عقله هو الوحيد القادر على إثراء تجربته حول «كيفية عمل دماغ الإنسان».