جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وائل غنيم يوجه رسالة للشيخ حازم أبواسماعيل

الاحد 08 ابريل 2012 | 05:45 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
730
وائل غنيم يوجه رسالة للشيخ حازم أبواسماعيل

دعا وائل غنيم، الناشط السياسى ومؤسس صفحة "كلنا خالد سعيد"، الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، إلى تقديم الأدلة المادية التى تكذب الادعاءات التى تروج بأن والدته تحمل الجنسية الأمريكية، وهو الأمر الذى يهدد استمراره فى خوض انتخابات رئاسة الجمهورية.

غنيم تقدم بعدة نصائح للشيخ حازم، لاجتياز تلك الأزمة واثبات أن والدته لا تحمل الجنسية الأمريكية، وذلك من خلال رسالة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك"، وصفحة "كلنا خالد سعيد"، والتى حملت عنوان" رسالة هامة إلى الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل".

غنيم قال فى نص الرسالة التى بعثها يجب على الشيخ حازم الآن تقديم الأدلة على كذب هذا الادعاء، ولأننا نبحث عن عنوان الحقيقة ولا شىء غيرها فنحن نقدم بعض المقترحات للشيخ حازم ونتمنى أن تصل له ولجميع مؤيديه ومحبيه، لإثبات ذل

أولا: وجود النسخة الأصلية من الجرين كارد مع عائلة الشيخ، فالسلطات الأمريكية تشترط تسليم الجرين كارد لاستلام جواز السفر الأمريكى بعد الحصول على الجنسية.

ثانيا: صورة من جواز السفر المصرى، وفيها أختام دخول للولايات المتحدة الأمريكية بعد 25 أكتوبر 2006، لأن الجرين كارد وثيقة هوية فقط والسلطات الأمريكية تضع أختام الدخول والخروج على جواز سفر الشخص وليس على الجرين كارد، ولو كانت والدة الشيخ لم تحصل على الجنسية، فسيكون جوازها مليئا بأختام الدخول والخروج بعد هذا التاريخ.

ثالثا: صورة من جواز السفر المصرى وفيها تأشيرات دخول وأختام دخول وخروج لدول أوروبية، الشيخ ذكر أكثر من مرة أنها تسافر لدول أوروبا لنشر الدعوة والعلاج، ولو كان لديها الجواز الأمريكى لن تكون مضطرة للحصول على التأشيرات وستسافر به.

رابعا: إثبات الشيخ بالوثائق أن والدته لم تمكث بأمريكا لمدد طويلة خلال المدة من 2001 إلى 2006، لأن ذلك هو أحد شروط الحصول على الجنسية الأمريكية، حيث أنه بمجرد تقديم طلب الحصول على الجنسية، تقوم السلطات بحساب عدد الأيام التى مكثها الشخص داخل الولايات المتحدة خلال الخمس سنوات الأخيرة، وتقوم بمنح الجنسية لمن ثبت أنه مكث أكثر من نصف المدة داخلها.

خامسا: إظهار مجموعة من المستندات الحكومية الأمريكية كعقود الايجار أو التمليك، والتى تم توقيعها بعد 25 أكتوبر 2006، وتُجيب فيها والدته على سؤال الجنسية بأنها مصرية. بانتظار ردود الشيخ. وربنا يوّفقنا جميعا للوصول إلى الحق .. والحق فقط.