جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عماد الدين أديب: بشار ينتظره مصير هتلر وصدام حسين

الاحد 08 ابريل 2012 | 03:10 مساءً
القاهرة - Gololy
876
عماد الدين أديب: بشار ينتظره مصير هتلر وصدام حسين

تساءل الإعلامي المصري عماد الدين أديب كثيراً عن الطريقة التي يفكر بها الرئيس السوري بشار الأسد، وعما إذا كان لديه حلول للأزمة التي تمر بها بلاده، ولم يكن أديب يجد جواباً حتى تقابل مع سياسي عربي مقرب من الأسد وطرح عليه هذا التساؤل.

أديب قال إن الإجابة فاجأته فالسياسي العربي أكد على أن الرئيس السوري مازال إلى الآن ينظر إلى ما يحدث على أنه مؤامرة متكاملة الأركان ضد البلاد وضد الحكم، وأن الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة اليد العليا فيما يحدث.

الإعلامي المصري أضاف في مقال له بصحيفة القدس العربي: « الدكتور بشار يؤمن إيمانا راسخا بأن كل العرب الذين أدانوا نظامه هم شركاء في مؤامرة كبيرة ضده، وأنه لا يفهم أسباب وقوفهم مع المعارضة، فكلام الرئيس السوري يعكس حالة خطيرة من الخلل الشديد في الإدراك السياسي، وكنت أتمنى أن يكون تفسير الرئيس بشار أن النظام قرر أن يواجه حركة الشارع بالعنف إلى آخر مدى».

أديب أشار إلى أن بشار مستمر في إلقاء المسئولية على الغير مما يجعلنا نتنبأ له بنهاية مشابهة لنهاية موسوليني، أو نهاية هتلر وصدام حسين، لافتاً إلى أن الأسد لن يتنازل عن العرش طواعية وأن فاتورة إسقاط النظام ستكون غالية وسيدفعها الشعب السوري من اقتصاده وأمنه وروحه.