جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عكرمة صبري للحبيب الجفري: لا يشرفني ذكر اسمك

الاحد 08 ابريل 2012 | 01:43 مساءً
القاهرة - Gololy
405
عكرمة صبري للحبيب الجفري: لا يشرفني ذكر اسمك

انتقد الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة ومفتي الديار الفلسطينية الأسبق، وخطيب المسجد الأقصى، بشدة قيام الداعية اليمني الحبيب الجفري بزيارة مدينة القدس والمسجد الأقصى بتأشيرة وبتصريح من قبل سلطات الاحتلال، معتبرًا أن ذلك "تطبيع وإقرار بشرعية الاحتلال الإسرائيلي للمدينة".

صبري قال -تعقيبًا على زيارة الداعية الجفري للمسجد الأقصى نهاية الأسبوع الماضي، والتي أظهرت صورها وجود حراسة إسرائيلية حوله خلال دخوله المسجد-: "إن زيارة القدس المحتلة للصلاة في المسجد الأقصى بتأشيرة إسرائيلية وبتصريح من الاحتلال، "تطبيع وإقرار بشرعية الاحتلال الإسرائيلي للمدينة".

وأضاف "بالنسبة للدول العربية والإسلامية وغيرها من الدول التي لا تعترف بدولة الاحتلال، فلا يجوز شرعًا زيارة القدس وهي تحت الاحتلال، كونه تطبيع وإقرار بشرعية الاحتلال لفلسطين ولمدينة القدس المحتلة".

مفتي القدس الأسبق، أشار إلى أن زيارة القدس بتأشيرة من قبل سلطات الاحتلال، "ليست دعمًا للقدس ولسكانها ودفاعًا عنها، ومن يريد أن يدافع عن القدس، عليه دعم سكانها ومؤسساتها، وليس من خلال زيارتها بتأشيرة إسرائيلية وبحماية من الأمن الإسرائيلي".

كما طالب بعدم ذكر اسم الداعية اليمني الذي زار المسجد الأقصى، مشددًا على أنه "لا يشرّفه أن يذكر اسم هذا الشخص في تصريحه".

يذكر أنه  من المتوقع أن تنفذ الكنيسة الأرثوذكسية المصرية عقوبة "الحرمان من التناول" ضد العشرات من المسيحيين الأقباط الذين أقدموا على زيارة القدس للاحتفال بعيد القيامة هناك.