جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رجب طيب أردوغان يرشح عبد المنعم أبوالفتوح لرئاسة مصر

السبت 14 ابريل 2012 | 03:02 مساءً
القاهرة - Gololy
439
رجب طيب أردوغان يرشح عبد المنعم أبوالفتوح لرئاسة مصر

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إنه لو كان مصري الجنسية لأعطى صوته للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.

.رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا تناول خلال المؤتمر الصحفي في مطار أنقرة بعد عودته من جولة في الصين الأحداث الجارية في سوريا, وقدم التحية إلي مصر.

أحد الصحفيين سأله عن الموقف في مصر و الانتخابات الرئاسية القادمة و كيف يراها و هل ستكون للانتخابات الرئاسية دورا في تغيير مصر و المنطقة فرد أردوغان قائلا:" قبل كل شيء، بما أننا سنتحدث عن مصر، فأنا أرسل سلامي إلى مصر وإلى كل أهل مصر.. من المعروف أن مصر دولة مركزية و تلعب دوراً هاماً في المنطقة و الشرق الأوسط و دور مصر لا يقل أهمية عن دور تركيا بالعكس، فمصر و تركيا يكملان كلا منهما الآخر في حل القضية الفلسطينية والمشكلة في سوريا، فنحن دائما على تواصل بكل ما يحدث".

أردوغان تمنى أن يختار الشعب المصري المرشح الأصلح له، قائلا :"لكن لا أستطيع أن انصح الشعب المصري بمن يختار فهذا سيعد تدخلاً مني في شؤون الشعب المصري، ولو كنت مصري الجنسية، لأعطيت صوتي إلى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وبدون أي تفاصيل .. حتى لا يفهم البعض كلامي بطريقة خاطئة، وفي النهاية أقول للشعب المصري : وفق الله لكم الأصلح إن شاء الله و أتمنى كل خير لمصر"