جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة ميرال أوكاي مؤلفة «حريم السلطان»

السبت 14 ابريل 2012 | 03:33 مساءً
القاهرة - Gololy
2664
وفاة ميرال أوكاي مؤلفة «حريم السلطان»

توفيت الكاتبة التركية المشهورة" ميرال أوكاي" (53عاما) والتي اكتسبت شهرتها من خلال أعمالها التي أحدثت ضجة واعجاب من العالم العربي من خلال مسلسلاتها التلفزيونية المشهورة " قصر الحب " ،"نارين" ، و" حريم السلطان" .

الكاتبة توفيت في منزلها بعد صراع مع مرض السرطان الرئة، الذي كان من المقرر أنهت علاجها المكثف خلال أيام قليلة قبل وفاتها.

المعزون والصحفيون ازدحموا بمجرد علمهم بخبر الوفاة أمام منزلها الذي تجمع فيه عائلتها ورئيس بلدية اسطنبول وبعض نجوم الدراما التركية الكبار.. كان بمقدمتهم النجم (خالد ارجينك) الذي اشتهر بدور السلطان سليمان، ونجمة حريم السلطان الشابة (ميليسا سوزان).... ونجوم آخرين.

الراحلة ميرال اوكاي من مواليد "انقره" في 20 سبتمبر1959 وقد عملت في الخدمة المدنية لمدة خمسة سنوات ثم انتقلت للعمل كموظفة في البرلمان التركي.. وقد تزوجت في العام 1984 من المسرحي التركي الراحل اليمان اوكاي، لاحقا انتقلت ميرال إلى اسطنبول مطلع التسعينات للعمل بالصحافة التركية وبدأت كتابة سيناريوهات مختلفة.. وقدمت منذ العام 1992 إلى العام 2009 تسعة أفلام سينمائية، كما قدمت بين العامين 1997 و 2011 خمسة سيناريوهات لمسلسلات درامية طويلة كان أشهرها عملها الأخير مسلسل حريم السلطان الذي عرض مؤخراً بحوالي 12 لغة ومن المنتظر عرض جزئه الثاني قريباً.