جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد أبوتريكة يُلبي دعوة القنصلية الفلسطينية

الاحد 15 ابريل 2012 | 01:24 مساءً
القاهرة - Gololy
494
محمد أبوتريكة يُلبي دعوة القنصلية الفلسطينية

استغلت قنصلية فلسطين في دبي، وجود الدولي المصري محمد أبو تريكة صانع ألعاب النادي الأهلي، مع منتخب بلاده في معسكر بالإمارات، وقامت بتكريم اللاعب في مقر القنصلية أمس السبت 14 إبريل.

أبو تريكة حضر إلى مقر القنصلية بصحبة ضياء السيد المدرب العام للمنتخب، وكان في استقبالهم قنصل فلسطين قاسم رضوان، برهان نجار نائب رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية الفلسطينية في الإمارات، وحسن شعث عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، الذي قام بتنظيم الزيارة، وفقاً لصحيفة «القدس».

القنصل الفلسطيني، أعرب عن سعادته بتلبية تريكة نجم الكرة العربية والمصرية، الدعوة التي تلقاها منهم، وقال:« أتمنى أن يتحلى أي رياضي بالأخلاق الحميدة، وأن يناصر قضايا أمته العادلة كما هو حال الكابتن أبو تريكة، الذي أعتاد على تسجيل المواقف المشرفة لصالح قضايا وطنه وأمته عموماً وقضية فلسطين والقدس خصوصاً».

في حين أعرب شعث الذي نظم هذه الزيارة، عن فخر واعتزاز الأسرة الرياضية الفلسطينية بنجم الأهلي المصري وضياء السيد، وقال: «أبو تريكة نجم عربي كبير تبنى بكل شرف وانتماء الدفاع عن القضية الفلسطينية، والتضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم وما يواجهه من احتلال وتدمير من قبل الاحتلال»، مُشيراً أن الفلسطينيين يتمنوا أن يلتقوا به قريباً.

ومن جانبه، أكد محمد أبو تريكة، أن كل ما يقوم به تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، هو حق واجب عليه بصفته مسلم وعربي، موضحاً أن ما يفعله أقل ما يمكن فعله تجاه فلسطين وقضيتها العادلة.

وفي ختام الزيارة تسلم نجم المنتخب المصري هدية تذكارية من القنصل عبارة عن درع لقبة الصخرة المشرفة ومصحفاً مزخرفاً، فيما قدم له حسن شعث درعاً تذكارياً باسم اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم.

يُذكر أن محمد أبو تريكة – 33 عاماً – يحظى بشعبية طاغية في الوطن العربي بشكل عام، وفلسطين بشكل خاص، بعدما رفع «تي شيرت» في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008، مكتوب عليه «تعاطفاً مع غزة» باللغتين العربية والإنجليزية، مما جعله عرضه للإيقاف.