جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد مكي: «الكاريزما» أهم صفات رئيس مصر القادم

الاربعاء 18 ابريل 2012 | 01:52 مساءً
القاهرة - Gololy
534
أحمد مكي: «الكاريزما» أهم صفات رئيس مصر القادم

أعرب النجم المصري أحمد مكي عن سعادته بنجاح كليب أغنيته الجديد «قطر الحياة»، وإثناء المشاهدين عليها، مشيراً إلى أنه كتبها من وحي 8 قصص واقعية عاشها بالفعل في محيط أصدقائه، وزملائه في التعليم، والنادي.

أبرز التعليقات التي تلقاها مكي على الكليب ذكرها قائلاً: «من أجمل ما قرأت تعليق كتبه شاب يقول :«أنت أقنعتني في ٨ دقايق إني أمتنع عن المخدرات وسأفعل»، وقال آخر يدعى «مايكل من لندن :«لقد أعجبني الكليب وحين شاهدته فكرت جدياً في تعلم اللغة العربية حتى أستطيع أن أفهم الكلمات»، وهذه التعليقات وغيرها أعطتني ثقة وجعلتني أتأكد أن ما قدمته كان واقعياً».

مكي أوضح أنه أراد بهذه الأغنية توصيل رسالة معينة مفاداتها: «رسالتي هي أن ارتفاع معدل الجريمة سببه الرئيسي إدمان الشباب، والحقيقة أن الكيميا والترامادول بهدلوا مصر، ونسمع أحياناً عن شاب يرتكب جريمة اغتصاب ثم قتل، وهو لا يدرى ما يفعله، وحين يفيق على هذا الكابوس يعود للتعاطي».

الفنان العربي الأول الذي يصدر ألبوم غنائي ينتمي لنوعية موسيقى الراب أكد أن فن الراب «أصله عربي»، وبدأ في شبه الجزيرة العربية، وهذا ما شرحه في أغنية بنفس العنوان ضمن ألبومه الجديد.

ومن جانب آخر، تطرق مكي للأوضاع السياسية المصرية الساخنة، وذكر المواصفات التي يرى ضرورة توافرها في رئيس مصر القادم قائلاً: «الرئيس يجب أن تتوافر فيه مواصفات كثيرة، أهمها أن يكون دبلوماسياً فعلاً، ومديراً بمعنى الكلمة وكاريزما، فهي صفة مهمة جداً، وفى أمريكا الكاريزما عليها درجات، فلو وجدوا شخصاً لديه كل مواصفات الرئيس عدا الكاريزما.. لا ينتخبونه لأن الرئيس سيكون رمزاً لبلدهم وهيبة البلد من هيبة رئيسها».

أحمد مكي صرح بأنه من الممكن أن يرشح شخص ذات مرجعية إسلامية، وبرر ذلك بقوله: «أنا لا أعبأ كثيراً بالكلام عن المرجعية، مرجعيته تخصه كشخص، المهم أن تكون أفكاره يتقبلها المجتمع كله، ولا يتخذ قرارات تغضب فصيلاً معيناً، أو تحرم فئة معينة من حقوق معينة، لو هو إسلامي بالمعنى الصحيح سيكون وسطياً جداً، ويتعامل مع كل الناس دون أدنى مشكلة، والدولة الإسلامية كانت قوية لأنها راعت العدل».