جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمرو سعد: الدولة الإسلامية آفة

الاثنين 23 ابريل 2012 | 03:19 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
354
عمرو سعد: الدولة الإسلامية آفة

رفض الفنان المصري عمرو سعد تقسيم المصريين إلى فئتين مع وضد الثورة وقال: "لست مع هذا التقسيم فأحيانا عندما تحدث فكرة أو ثورة قد يؤمن بها من كان ضدها وقد يؤمن بها أحد الفاسدين.. وأعتقد أن صناعة الفساد لم تكن حكراً على السلطة لذلك فيجب ألا يتحمل فاتورة الفساد نظام بعينه فهو فعلا كان يقود السلطة لكن كلنا شاركنا فى هذا الفساد بأننا تراخينا عن عملنا.. وسكتنا عن الفساد.. فلم نكن نعيش فى مدينة فاضلة وتقودها عصابة.

سعد أعرب عن احترامه للدكتور محمد البرادعي المدير السابق لوكالةالطاقة الذرية وقال إن له دوراً كبيراً فى التغيير وقد يكون رمزاً أو محركاً أو شخصاً له بصمة لكنى لم أتخيله أبداً رئيسا لمصر أما عن مواصفات الرئيس الذي سيتمناه فقال العدل والحزم، فمازالت الدول التى تشبه مصر تحتاج إلى رئيس يملك كاريزما الحزم لأننا لا يمكن أن نقفز لنكون أشبه بتجارب أوروبية أو تجارب أخرى وليس من المهم أيضا أن نكون شبيها لأحد لأن لكل مجتمع ظروفه وطبيعته.

عمرو أكد أنه ضد الدولة الدينية تماما مشيرا إلى أن فكرة الدولة الإسلامية هى آفة ضد المجتمع الإسلامى وقال في حوار مع صحيفة المصري اليوم نحن مقتنعون بديننا الإسلامى كدين كريم، لهذا يجب أن يكون مشاعاً وشعائر ولا يدخل فى السياسة لكن قيام دولة دينية إسلامية معناه حضارة إسلامية وخضوع لفكرة الصعود والهبوط ووجود حلفاء وأعداء.