جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أسرة يوسف بطرس غالي.. «مقضياها» في لندن

الخميس 26 ابريل 2012 | 01:22 مساءً
القاهرة – Gololy
2486
أسرة يوسف بطرس غالي.. «مقضياها» في لندن

تعيش عائلة وزير المالية المصري السابق يوسف بطرس غالي في لندن بمنتهى الحرية والانطلاق في شوارع لندن من شرقها لغربها، يتجولون باليخت الخاص بالعائلة في أهم المناطق اللندنية، وتحديدا في منطقة "النايتس بريدج" التي تعد واحدة من أرقى مناطق وسط البلد.

هذه المنطقة هي الموقع الاستراتيجي الذي اختاره بطرس غالي الذي تلاحقه أحكام قضائية بالجملة، وأصبحت تلك المنطقة الملاذ الأخير لغالي ومعه أبنائه الثلاثة "نجيب"، "يوسف" و"نادر" الذين قرروا الإقامة مع والدهم، بعد أن رفضوا الإقامة مع عائلة والدتهم ميشال الصائغ في موطنها الأصلي لبنان.

عائلة ميشال كانت قد طلبت من الأبناء الانتقال والإقامة معهم بعد وفاة والدتهم، إلا أنهم رفضوا الأمر جملة وتفصيلا، مؤكدين أنهم لا يستطيعون ترك والدهم في هذه الظروف الصعبة التي فرضت عليه الهرب والإقامة في لندن.

ورغم ن هذا التفسير بدا مقنعا لبعض أفراد عائلة الأم، إلا أنه لم يكن التفسير الحقيقي لرفضهم هذا العرض، حيث أن رفض الأبناء –طبقا لجريدة عين الأسبوعية- مرده إلى حرصهم على الاستمتاع بحريتهم التي طالما كانت مقيدة.

من ناحيته لا يجد بطرس غالي الفرصة لكي يهتم بأبنائه، ويقضي معظم أوقاته مع صديقه ممدوح إسماعيل وعائلته أو مع رشيد محمد رشيد الذي كانت زوجته هانيا فهمي واحدة من أقرب الصديقات لزوجة غالي الراحلة.