جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بيب جوارديولا ينهي مسيرته مع البارسا

الجمعة 27 ابريل 2012 | 03:21 مساءً
القاهرة - Gololy
313
بيب جوارديولا ينهي مسيرته مع البارسا

بعد تأكد خسارته لقب الدوري الأسباني للموسم الحالي، وخروجه من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الإنجليزي، رفض بيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة، تجديد تعاقده مع النادي الكتالوني، مُكتفياً بالفترة التي قضاها داخل الفريق.

جوارديولا أعلن في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الجمعة 27 إبريل، أنه سيرحل عن البارسا، بعد مسيرته الحافلة بالبطولات والإنجازات سواء المحلية أو القارية أو العالمية، وقال: «أتمني أن يأتي الرجل القادر على تدريب هذا النادي العظيم».

المدرب الأسباني، دخل في نوبة من البكاء خلال المؤتمر، وسط تأثر من الجميع بسبب قرار رحيله، وقال: «عندما جئت إلى هنا كان هدفي تدريب اللاعبين فقط، قضيت أربع سنوات رائعة في هذا النادي ورحيلي لأسباب غير هامة, ليس من المهم أن أبقى ولكن الأهم أن يبقى برشلونة على نفس النظام».

إدارة النادي الكتالوني، كشفت عن قيادة تيتو فيلانوفا للفريق في الموسم الكروي الجديد، وذلك بتوصية من جوارديولا، خاصة أنه كان مساعداً له طوال فترة عمله في برشلونة، ويعرف كل تفاصيل الفريق.

يُذكر أن بيب جوارديولا – 41 عاماً - تولى القيادة الفنية لبرشلونة عام 2008، وقاد الفريق للفوز بـ13 بطولة، وهي الدوري الأسباني ثلاث مرات، دوري أبطال أوروبا مرتين، وكأس أسبانيا مرة واحدة، بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب للسوبر الأسباني، ولقبين للسوبر الأوروبي، ومثلهما لكأس العالم للأندية.