جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ايناس الدغيدي تدافع عن عادل إمام.. ماذا قالت؟

السبت 28 ابريل 2012 | 09:28 صباحاً
القاهرة - عماد حيدر
533
ايناس الدغيدي تدافع عن عادل إمام.. ماذا قالت؟

استنكرت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي تأييد الحكم الصادر ضد الفنان عادل إمام بالحبس واعتبرته بمثابة قيد جديد على حرية الإبداع والفن في مصر، معتبرة أن المحامي صاحب الدعوى من طالبي الشهرة.

إيناس قالت –خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "نظرة" مع الكاتب حمدي رزق على قناة صدى البلد- إن عامل التوقيت هو الذي لعب دور البطولة في هذه الدعوى، والمتغيرات السياسية التي طرأت على المجتمع خاصة بعد صعود التيارات الإسلامية السلفية المتشددة، ودللت على تفسيرها هذا بأنه تم رفع أكثر من قضية عليها هي شخصياً منذ فيلمها "مذكرات مراهقة" ولكن تم رفضها.

المخرجة المصرية المعروفة بجراءتها، وصفت ما يحدث من محاولات لإجهاض الإبداع وتحجيم الفن في مصر بأنه مجرد فقاعات سوف تنتهي مع الوقت وأن هذه العقبات ليست بجديدة على العاملين في السينما والفن بشكل عام.

إيناس أوضحت أن من يقوم برفع مثل هذه القضايا أشخاص طالبي شهرة، وأن الدليل على ذلك استهدافه لشخص عادل إمام، في حين أن هناك رقابة مسئولة عن هذه الأعمال، وأيضا هناك منتج ومؤلف ومخرج، مطالبة المجتمع والإعلام بتجاهل مثل هذا القضايا لأنهم يأخذون شهرة لا يستحقونها.

واختتمت مداخلتها الهاتفية بالثناء على القضاء المصري بقولها: "إن القضاء يقف دائما إلى جانب الفن الفنانين في كل القضايا التي ترفع من مثل هؤلاء".