جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسف البدري: الله انتدبني لمحاربة الفسق والفجور في الأرض

السبت 28 ابريل 2012 | 10:55 صباحاً
القاهرة - عماد حيدر
261
يوسف البدري: الله انتدبني لمحاربة الفسق والفجور في الأرض

"إن الله انتدبني ولم أنتدب نفسي"، بهذه الكلمات بدأ الشيخ يوسف البدري هجومه على الفن وما يسمى بحرية الإبداع في مصر، معتبراً أن الفن في عصرنا الحالي ما هو إلا دعارة مقننة.

البدري قال –خلال لقاءه مع الإعلامي وائل الابراشي ببرنامج "الحقيقة" على قناة دريم- إنه مأمور ومُنتدب ومُكلف من الله سبحانه وتعالى لمحاربة الفسق والفجور في المجتمع، مبررا قيامه برفع عدد من الدعاوى القضائية على أعمال فنية بعينها إعمالا لأمر رب العباد، مستشهدا بعدد من الآيات القرآنية والحديث النبوي الشهير القائل "من رأى منكم منكراً فليغره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فقلبه"، "فأنا أغير بيدي و ولساني وقلبي".

وائل الابراشي تدخل هنا متحفظاً على مقولة الشيخ "بأنه منتدب ومفوض من الله" بقوله: أنت لست مكلفاً من الله سبحانه وتعالى، فرفض البدري أن يقاطعه أحد مهددا بمغادرة البرنامج.

صاحب القضية الشهيرة ضد الدكتور نصر حامد أبو زيد وتفريقه عن زوجته، ناشد كافة العاملين في المجال الفني بمختلف أنواعه بأن يتوبوا ويرجعوا إلى الله لأنهم أغضبوه وعليهم أن يتعلموا من العقاب الإلهي، حسب وصفه، مؤكداً أن مصير الفن إلى زوال مستقبلاً مع صعود التيارات الإسلامية إلى مواقع اتخاذ القرار في مصر.

البدري أضاف متسائلاً: "هم الفنانين دول كم من شعب مصر؟ 75 ألف، 80 ألف، مش مهم المجتمع فيه 85 مليون مسلم اختاروا الإسلاميين ليطبقوا شرع الله، فالمسلمون الحقيقيون قادمون قادمون قادمون وسنطبق شرع الله مهما كانت النتيجة.

المخرج مجدي أحمد –الضيف الآخر الذي حضر الحلقة- بدوره رد على البدري قائلا" أنت لا تقرأ سوى القرآن بس منذ أن ولدت، ولا تعلم يعنى إيه حرية الابداع.. أنت اللي زيك عفا عليه الزمن إقعد في البيت، وهنا انفعل البدر وقال بصوت عال "احترم نفسك، وتعلم أدب الحديث".

مجدى قال للبدري بلهجة شديدة الغضب: الإسلام الذي في ذهنك لن يسود فالفن المعبر عن الشعوب سيستمر مهما فعلتم فلا غناء عنه في روح الناس.