جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسين سالم: مبارك لم يكن صديقي.. وإسرائيل دعمتني بقوة

الجمعة 04 مايو 2012 | 04:32 مساءً
القاهرة – Gololy
373
حسين سالم: مبارك لم يكن صديقي.. وإسرائيل دعمتني بقوة

أكد رجل الأعمال المصري حسين سالم أنه لم يكن صديقا لحسني مبارك، مذكراً بأنه لم يتول قط أي منصب سياسي، ونفى هروبه من مصر بعد ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن السلطات القضائية في مصر لم تحاكم أيا من رجال الأعمال.

سالم اعترف بعلاقته القوية بإسرائيل التي دعمته بقوة، كاشفا السبب الرئيسي لتصدير مصر الغاز للكيان الصهيوني.

رجل الأعمال قال: "لست صديقا لمبارك، ولكنه رجل محترم، محدش كان يقرب منه إلا لو كان رجل أعمال محترم وأنا كنت أحد رجال الأعمال اللي حسني مبارك أعجب بيهم".

سالم أضاف خلال حوار تليفزيوني مع الإعلامي عمرو أديب: "لم أهرب من مصر، بل سافرت لأنني مريض، ثم وصلتني تحذيرات بأنني لو عدت سيتم اعتقالي، ولماذا أهرب، ولا يوجد أي رجل أعمال تمت محاكمته في مصر وأغلب المسجونين وزراء في النظام أو ناس كانت في الحزب إنما أنا رجل أعمال".

وعن موضوع الغاز المصري قال: "سنة 1993 أو1994 كان إسحاق رابين رجل محترم ورجل سلام، وكانت مصر عايزة تعمل علاقات جيدة مع إسرائيل، وبالفعل تم التفاوض، وكنت محل ثقة من مبارك، وكان في يقيني أثناء التفاوض أن الإسرائيليين لديهم قوة مالية عالمية ممكن نستفيد منها لعمل مشروعات قوية، وكانت مصر في تلك الفترة ليست لديها معامل تكرير بترول فقررت أعمل معم".

سالم أضاف: "أنا لجأت لإسرائيل لأنها أتت لي بالدعم القوي وحاليا المصفاة بالكامل في يد الحكومة المصرية، وكان المشروع في ذلك الوقت مسؤولا عن تكرير 25% من البنزين والسولار الموجود في مصر فأنا وضعت يدي في يد الإسرائيليين من أجل مصر، وهما جابو التمويل أقولهم "لا"؟".