جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كريم بنزيمة يُشارك في حملة «احترام»

السبت 05 مايو 2012 | 10:20 صباحاً
القاهرة - Gololy
455
كريم بنزيمة يُشارك في حملة «احترام»

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا»، الاستعانة بعدد من نجوم اللعبة الحاليين والسابقين، وعلى رأسهم الفرنسي كريم بنزيمة، نجم ريال مدريد الأسباني، للمشاركة في حملة «احترام»، التي سيبدأ الترويج لها أثناء بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2012».

الويفا أعلن مشاركة بنزيمة في الإعلان التليفزيوني لحملته «احترام»، الذي لن تزيد مدته عن 30 ثانية، وسيتم عرضه خلال فترة استراحة جميع المباريات، عبر الشاشات الضخمة الموجودة في الملاعب والأماكن المخصصة للجماهير، حيث سيظهر عدد من الرياضيين المرتبطين بعالم كرة القدم، وهم يتبادلون القمصان.

وبجانب نجم النادي الملكي، سيظهر في الإعلان الهولندي كلارنس سيدورف لاعب وسط ميلان الإيطالي، وعدد من اللاعبين المعتزلين، مثل أسطورة حراسة مرمى مانشستر يونايتد الإنجليز ، الدنماركي بيتر شمايكل، ولاعبة كرة القدم الألمانية شتيفاني جونز، بالإضافة لمدير التحكيم بالويفا الإيطالي بيير لويجي كولينا.

حملة «احترام» التي انطلقت بمناسبة بطولة كأس أمم أوروبا 2008 في النمسا وسويسرا، هدفها الالتزام المتواصل نحو مكافحة التمييز العنصري في الملاعب، وقال الويفا في بيان رسمي عنها: «آمل أن يكون هناك تواصل بين اللاعبين والجماهير يساعد على تشجيع كل العالم على تبادل قمصانهم كدليل على الاحترام المتبادل».

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أشار إلى بداية ظاهرة تبادل القمصان بين اللاعبين، تعود إلى عام 1931 عندما فازت فرنسا على إنجلترا للمرة الأولى، وبعد المباراة طالب لاعبو منتخب الديوك لاعبي الأسود الثلاثة بقمصانهم كتذكار لفوزهم.